صحة

9 أطعمة تحسن رائحة الجسم

الثلاثاء 2018.10.9 12:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 272قراءة
  • 0 تعليق
رائحة الجسم الكريهة لها أسباب عديدة - صورة أرشيفية

رائحة الجسم الكريهة لها أسباب عديدة - صورة أرشيفية

ظهور روائح غريبة وغير مستحبة للجسم أمر لا تعود أسبابه فقط إلى إهمال العناية بالنظافة الشخصية، فهناك العديد من الأسباب لهذه المشكلة، منها: العقاقير الطبية، وكثرة استهلاك الكافيين، والإصابة بأمراض الكبد والكلى، أو حتى بسبب النظام الغذائي وغيرها الكثير.

ولكن توجد العديد من أنواع الأطعمة والمشروبات التي تمتلك خصائص تُمكنها من القضاء على أسباب ظهور روائح الجسم الكريهة والتي نستعرضها في التقرير التالي:

1-الماء


يساعد شرب المياه بكميات مثالية يومياً، المقدرة من المتخصصين بـ8 أكواب يومياً أو ما يزيد على ذلك، على طرد السموم من الجسم والتي تظهر مع رائحة العرق النفاذة ورائحة الجسم والشعر، كما تعمل على التخفيف من قوة الرائحة.

2-الزبادي


يحتوي الزبادي على فيتامين "د" الذي يسهم في التقليل من رائحة الفم الكريهة، بسبب محاربته للبكتيريا الضارة الموجودة داخل مناطق الفم المختلفة.

3- عصير الليمون


يعمل عصير الليمون الطبيعي على تخليص الجسم وتنقيته من السموم المسببة للروائح غير المستحبة، من خلال مضادات الأكسدة الموجودة في الليمون ودور المياه الطارد للسموم المتراكمة بداخل الجسم.

4-الأعشاب


الأعشاب المغلية المختلفة كالينسون والنعناع والبابونج وغيرها تشترك جميعها في امتلاكها مركبات طبيعية مضادة للأكسدة تعزز من قدرة الجسم على التخلص من السموم المتراكمة بداخله، والتي تعد في الأساس أبرز مسببات روائح الجسم غير المستحبة.

5-التفاح


أكل ثمار التفاح الطازجة له فوائد صحية متعددة من بينها المساهمة في التخلص من روائح الفم الكريهة، لاحتوائه على مواد طبيعية منظفة وقاتلة لأنواع البكتيريا الضارة الموجودة داخل الفم.

6-الحمضيات


تعتبر ثمار الحمضيات بأنواعها المختلفة مثل البرتقال واليوسفي والماندرين والجريب فروت والليمون أهم وأبرز الوسائل الطاردة لأي روائح غير مستحبة للجسم، وذلك بسبب سهولة امتصاص البشرة والجسم لمركباتها النفاذة.

7-القرفة


شرب القرفة أو إضافتها على الطعام يمنح الإنسان رائحة جسد منعشة تدوم لفترات طويلة، فهي من المواد الطبيعية نفاذة الرائحة الخالية من المواد الكبريتية الطبيعية كريهة الرائحة كتلك الموجودة في الثوم، وهو ما يجعل عيدان القرفة أو مسحوقها من أقوى المواد الطبيعية التي تقضي على رائحة الفم والجسم غير المستحبة.

8-الكرفس


احتواء الكرفس على خصائص طبيعية تحفز الجسم على إطلاق الفيرومونات التي تجعل الجسد ذي رائحة طبية وقوية تخفي وجود أي رائحة غير مستحبة خصوصاً على مستوى الفم.

9-اللحوم البيضاء


لحوم الأسماك والدجاج لا تحتوي على أي مركبات عطرية طبيعية تمنح الحسم رائحة عطرية، لكنها على عكس اللحوم الحمراء لا تزيد من قابلية الجسم وتحفيزه لإنتاج روائح نفاذة غير مستحبة سواء على صعيد رائحة الفم أو البشرة، لذلك الإقلال من كميات اللحوم الحمراء واستبدالها باللحوم البيضاء أحد طرق التخفيف من روائح الجسم النفاذة.

تعليقات