منوعات

بالصور.. 8 أطعمة خاصة لا يتناولها إلا اليابانيون

الجمعة 2018.10.5 02:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 99قراءة
  • 0 تعليق
طعام فول الصويا المخمر (الناتّو)

طعام فول الصويا المخمر (الناتّو)

يتميز المطبخ الآسيوي، خصوصاً الياباني، ببعض الأكلات الشهية والغريبة في نفس الوقت، وعلى رأس هذه الأكلات "السوشي" الذي نال صيتا واسعا أيضا في العالم العربي، إلا أن هناك عددا من الأطعمة التي لا يستطيع تناولها سوى اليابانيين وتثير دهشة الأجانب. 

نستعرض فيما يلي أغرب وأعجب الأكلات التي تمتاز بها اليابان، ولا يقوى الأجانب على تناولها، بل وينتقدونها أيضا.. 

1- القرطب الأكبر (جوبوو)


يعد القرطب الأكبر أو ما يسمى باليابانية "جوبوو" من المأكولات التي يتناولها اليابانيون على نطاق واسع بدايةً من إدراجها في وجبات الغداء باليابان، حتى تناولها ضمن الوجبات الخفيفة على مدار اليوم، ورغم رائحته النفّاذة ومكوناته الفريدة التي تجعل من الصعب على الأجانب تقبّله، إلا أنه في الآونة الأخيرة بدأت بعض الدول تعيد النظر في تناوله لما له من فوائد جمّة على الصحة، وتمتعه بالألياف الغذائية.

2- الطحالب البحرية المجففة (النوري)

من المأكولات التي لا يستطيع تناولها سوى اليابانيين، حيث تستطيع معدتهم أن تهضم الطحالب البحرية المجففة بعد تناولها، بينما يصعب الهضم على معدة الشخص الأجنبي لوجود نوع من البكتيريا بأمعاء اليابانيين يتعامل مع هذه الطحالب.

3- بيض الأسماك الرخو (شيراكو)

يرجع السبب الأساسي وراء عدم تقبل الأجانب لتناول بيض الأسماك الرخو، أو ما يسمى باليابانية "شيراكو" (白子) إلى أنه عبارة عن خصية السمك، وهو الأمر الذي يعتبره كثير من الأجانب مثيرا للاشمئزاز، ويعد أغنى أنواع البيض هو بيض أسماك الينفوخية.

4- البيض النيّئ (ناما تاماجو)

تعد عادة تناول البيض النيّئ غير مستساغة في البلاد الغربية، بسبب احتوائه على بكتيريا السالمونيلا المعروفة بمدى خطورتها، ويقتصر تناوله على اليابانيين لقدرتهم الفائقة على إدارة الصحة العامة، ومعالجة الأغذية.

5- ساشيمي لحم الخيول (باساشي)

يسمى لحم الخيول في اليابان "ساكورا" بسبب لونه الوردي، ويمكن تقديمه على الطريقة النيّئة مثل الساشيمي (شرائح لحم نيّئة) في شرائح رقيقة مغطاة بصلصة الصويا، مع إضافة الزنجبيل والبصل في كثير من الأحيان، ويحظى بشعبية في بعض مناطق اليابان وغالبا ما يتم تقديمه في الحانات.

6- فطر الصنوبر (الماتسوتاكي)

يعد فطر الصنوبر أو ما يسمى باليابانية "ماتسوتاكي" (マツタケ) مكلفا للغاية لإنتاجه محليا، ولكن اليابانيين فقط هم من يقبلون على تناوله، وتعتبر رائحته النفّاذة هي السبب الرئيسي وراء نفور الأجانب منه.

7- سمك الحبار المملح

يحوز سمك الحبار المملح سمعة طيبة للغاية وسط اليابانيين نظرا لسهولة إدراجه في الوجبات الغذائية، ولكن رائحته النفاذه ومظهره لا يروقان لمن لم يعتد عليهما، وهو طعام مشبع بالأملاح ويتميز بملمس خاص لا يسهل على الفرد أن يتقبله، لذا نجد أنه يمثل تحديا كبيرا أمام الأجانب ليتناوله أحدهم أو يتقبله.

8- فول الصويا المخمر (الناتّو)

يطلق على فول الصويا المخمر، أو ما يسمى باليابانية "ناتّو" (納豆)، سيد المائدة في اليابان، ولا يستطيع الأجانب تناوله نظرا للأسباب السابقة أيضا كالرائحة النفاذة والمظهر. بينما يقدسه اليابانيون في وجبة الإفطار.

تعليقات