صحة

٦ أطعمة تجدد أنسجة الكبد وتطّهره من السموم

الإثنين 2018.5.7 03:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 437قراءة
  • 0 تعليق
الثوم والأفوكادو يطهران الكبد من السموم

الثوم والأفوكادو يطهران الكبد من السموم

الكبد هو المسؤول عن العديد من العمليات الحيوية التي تتم داخل جسم الإنسان، ومن أهم تلك العمليات التي يقوم بها تنقية الجسم من السموم عن طريق تطهير الدم أولاً بأول، والمساعدة على امتصاص العناصر الضارة من الغذاء الذي يتناوله الإنسان.

ويمكن تجديد أنسجة الكبد والحفاظ على وظائفه وصحته، بطريقة طبيعية عن طريق تناول بعض المأكولات التي تشمل الخضروات والفواكه الطبيعية.. إليكم مجموعة من الأطعمة التي تحافظ على صحة الكبد وتطهره من السموم. 

 1- الثوم


يساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، و التي تؤثر في الكبد وتقوم بعمل مشاكل كثيرة فيه، وتناول الثوم بانتظام يساعد في تعزيز صحة الكبد، ويمكنه التخلص من جميع السموم الموجودة فيه وتنظيفه، وذلك بسبب الانزيمات التي يحتوي عليها، كما أنه يقوم بتعزيز صحة الجسد بشكل عام وليس الكبد فقط، و يمكن استخدامه للتخلص من أمراض كثيرة في الجسم.

 2- الجريب فروت


 من الفواكه الحمضية التي تمد الجسم بمضادات الأكسدة التي تحمي من الإصابة بعدد كبير من الأمراض، كما يساعد في الحفاظ على مستوى الكوليسترول الجيد داخل الجسم، ويعمل على الحفاظ على صحة الكبد، وينظفه وينقيه من جميع الشوائب الموجودة بداخله، و يجب الحذر عند تناوله واستشارة الطبيب قبلها، لأن الجريب فروت قد يقوم بعمل تفاعل سلبي مع بعض الأدوية العلاجية.

 3- الخضروات



الخضروات وخاصة البروكلي والسبانخ والكالي تعمل على مساعدة الجسم والكبد بشكل خاص، في التخلص من السموم الموجودة فيه، كما تساعده في تحسين وظائفه وأدائه، وتخلصه من أي سموم موجودة فيه، كما أن هذه الخضراوت تزود الجسم بالكلوروفيل الضروري لحمايته من السموم.

4- الأفوكادو


من الفاكهة التي تحتوي بداخلها على عناصر غذائية كثيرة، و بجانب أهميتها للجسم فهي مهمة لمنطقة الكبد عند الإنسان، لأنها توفر له كل ما يحتاجه من عناصر و من تغذية عند تناوله، كما يساعد الافوكادو في تجديد الشوارد الحرة، التي تقوم بتعزيز مادة الجلوتاثيون و التي تساعد في تخليص الجسم من السموم الموجودة فيه.

5- التفاح


يساعد التفاح في تنظيف الكبد وتخليصه من السموم، وذلك يحدث عندما يقوم الإنسان بتناول تفاحة كل يوم، كما أن التفاح يساعد منطقة الجهاز الهضمي عند الإنسان، في التخلص من أي فضلات موجودة فيه.

6- كرنب بروكسيل


هذا الكرنب يتشابه مع الثوم في الفوائد الخاصة به، لأنه يحتوي على مادة الكبريت التي تساعد في تخليص الكبد من جميع السموم الموجودة فيه، كما يحتوي هذا النوع من الكرنب على مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة في الجسم، ولكي يحصل الإنسان على أكبر فائدة عند تناول هذا النوع من الكرنب، يمكنه الجمع بين تناوله وتناول الثوم في وجبة واحدة، لكي يتم تنظيف الكبد من السموم.

تعليقات