سياسة

كوريا الجنوبية تستعين بسفير سابق لتحرير مواطنها المختطف بليبيا

الأربعاء 2018.8.8 06:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 189قراءة
  • 0 تعليق
وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانغ كيونغ

وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانغ كيونغ

قالت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية، كانغ كيونغ، إن بلادها تعتزم إرسال سفيرها السابق إلى ليبيا، بيك جو-هيون، من أجل التشاور حول سبل إطلاق سراح مواطن كوري اختطفته مجموعة مسلحة مجهولة، ولا يعرف مصيره حتى الآن. 

جريدة "كوريا تايمز" نقلت عن وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية أن بيك جو-هيون سيصل إلى ليبيا خلال أيام، لمحاولة العثور على أحد مواطنيها المختطف بالتعاون مع السلطات الليبية، وذلك في زيارة قد تستغرق يومين أو 3 أيام.

كما أجرت الوزيرة اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية المفوض، محمد سيالة، الثلاثاء، لمتابعة العلاقات الثنائية والتشاور بشأن القضايا الراهنة، وفق ما نشرته إدارة الإعلام الخارجي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وذلك بعد أيام من خطف مواطن كوري جنوبي و3 فلبينيين من قبل جماعة مسلحة مجهولة قرب منطقة الشويرف.

بارجة حربية كورية جنوبية

كانت كوريا الجنوبية أعلنت، الخميس الماضي، أنها أرسلت سفينة حربية إلى ليبيا للمساعدة في إطلاق سراح مواطن كوري جنوبي تم اختطافه مع 3 فلبينيين.

وقال المسؤولون إن البارجة "مونمو الأكبر" التي تشارك في عمليات مكافحة القرصنة في خليج عدن، في طريقها إلى ليبيا. 

وأضاف متحدث باسم وزارة الدفاع لوكالة الأنباء الفرنسية أنه إضافة إلى "قيامها بمهمة حماية السفن التجارية، تستعد (البارجة) لجميع الفرضيات ومنها الحاجة لتقديم دعم عسكري".

تعليقات