سياسة

العثور على الصندوق الأسود للطائرة التركية المنكوبة

الإثنين 2018.3.12 03:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 146قراءة
  • 0 تعليق
أعمال الإغاثة في موقع الطائرة التركية المنكوبة

أعمال الإغاثة في موقع الطائرة التركية المنكوبة

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، الإثنين، العثور على الصندوق الأسود الخاص بالطائرة التركية المنكوبة، التي سقطت ليل الأحد، بمنطقة جبلية غربي البلاد.

وذكر جعفر مرداني، مساعد الشؤون السياسية والأمنية لمحافظ منطقة جهار محال بختياري، جنوبي غربي البلاد، أن فرق الانقاذ عثرت على الصندوق الأسود الخاص بالطائرة المملوكة لمؤسسة باشاران التركية، لافتا إلى وجود ممثل من تركيا إلى جانب أسر الضحايا بمطار شهر كرد.

وأضاف مرداني، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "إيرنا"، أن الصندوق جرى نقله لاستكمال التحقيقات لمعرفة ملابسات سقوط الطائرة، في الوقت الذي نقلت الإغاثية جثث 11 من ضحايا الحادث إلى مطار شهركرد، غربي البلاد.

وعلى صعيد متصل، أشار رضا ظاهري، نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيرانية للإغاثة والإنقاذ، إلى صعوبة التعرف على هوية 3 جثث من بين الضحايا، لافتا إلى أن عمليات البحث استغرقت قرابة 15 ساعة للتمكن من الوصول إلى حطام الطائرة المنكوبة.


وأوضحت وسائل إعلام إيرانية حكومية، أن الطائرة التركية النفاثة الخاصة من طراز جنلنجر 604، يرجع تصنيعها لشركة بومبارديه سي 60.

وسقطت الطائرة جنوب غرب إيران خلال رحلة لها من الشارقة إلى إسطنبول، مساء الأحد، في مرتفعات منطقة أردل ناقان قرب مدينة شهر كرد مركز محافظة جهارمحال وبختياري، وعلى متنها 8 ركاب وطاقمها المكون من 3 أفراد.

وكان على متن الطائرة مينا باشاران، ابنة رجال الأعمال التركي حسين باشاران، و7 من صديقاتها، في الوقت الذي ذكرت وكالة "إيرنا" أن قائدة الطائرة التركية المنكوبة وتدعى ملكة قوّت، قد طلبت خفض الارتفاع في آخر اتصال لها قبل سقوط الطائرة.

تعليقات