سياحة وسفر

خطة فرنسية لاستمرار عمل المترو والترام طوال الليل في باريس وضواحيها

الثلاثاء 2019.4.16 06:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 140قراءة
  • 0 تعليق
خطة فرنسية لاستمرار وسائل المواصلات ليلاً

خطة فرنسية لاستمرار وسائل المواصلات ليلاً

بشرى سارة للساهرين ليلاً في باريس إذ أصبح بإمكانهم التنقل عبر وسائل المواصلات المختلفة في العطلات طوال الليل، وذلك عقب إعلان رئيسة إقليم "إل دو فرانس" فاليري بيكريس، فتح 6 خطوط مترو أنفاق وثلاثة خطوط ترام طوال الليل، يوم السبت مرة كل شهر بداية من سبتمبر/أيلول إلى مارس/ آذار.

وذكرت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، أن وسائل النقل العام سيمتد فتحها استثنائياً طوال الليل، كما هو الحال في ليلة رأس السنة، وستتم عملية اختبار ستة أشهر على أن يتم تعميمها بعد ذلك، في الربيع المقبل.


وفيما يتعلق بمواعيد وسائل النقل، أوضحت الصحيفة أن المترو سيتم فتحه 40 ساعة متتالية دون توقف من السبت الساعة الخامسة والنصف صباحاً حتى مساء الأحد الثانية عشر ونصف بعد منتصف الليل، وفقاً للبرنامج الآتي: السبت 14 سبتمبر/أيلول كذلك السبت 12 أكتوبر/تشرين الأول، ثم 9 نوفمبر/تشرين الثاني (..) حتى 7 مارس/أذار. 


وحول اتجاه الخطوط، فكن حذراً لن يتم فتح الشبكة بالكامل، فقط الخطوط (1، 2، 5، 6، 9،14)، كما لن يكون ذلك متاحاً في الخط الرابع المتجه إلى الجنوب بسبب كثرة أعمال الصيانة.

كما ستشمل الخطة المقررة تشغيل 75% فقط من المحطات طوال الليل،  وبالنسبة لخطوط الترام سيتم تطبيقه على خطي T3a et T3b.

ولن يتم نسيان الباريسيين الذين يقطنون بعيداً عن المترو، حيث شملتهم الخطة بتعزيز الحافلات الليلية التي تربط باريس بالضواحي بحافلة كل نصف ساعة على 15 خطة".

وتستهدف هذه الخطة إنعاش الأماكن السياحية الباريسية لاسيما المسارح والأماكن السياحية في الضواحي، ليتمكن السائحون من العودة مرة أخرى ليلاً.


تعليقات