منوعات

حلوى الهدى تعزز التعاون السعودي الفرنسي

الإثنين 2018.4.16 01:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 89قراءة
  • 0 تعليق
حلوى الهدى تعزز التعاون السعودي الفرنسي

حلوى الهدى تعزز التعاون السعودي الفرنسي

في لقطة ذكية عززت روح التعاون السعودي الفرنسي أعدت الشيف السعودية ميادة بدر حلوى الهدى التي تمزج بين الشرق والغرب والمصنوعة من كعكة فرنسية وقهوة عربية والمغطاة ببوظة حلاوة الطحينة وكريمة ماء الورد.

حلوى الهدى كانت ملكة على مائدة الحلويات، في حفل عشاء لتكريم التعاون السعودي الفرنسي لتعزيز التراث الثقافي للعلا، في متحف اللوفر بالعاصمة الفرنسية باريس، الثلاثاء، وذلك تزامنا مع زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى فرنسا.


وقامت بدر بإعداد أطباق الحلوى للوفد السعودي في فرنسا وضيوفهم الفرنسيين.

وتقول بدر لموقع CNN بالعربية: "طُلب مني أن أختار قائمة تمزج بين النكهات السعودية وطريقة إعداد الحلويات الفرنسية، لإظهار التعاون بين البلدين.، مضيفة: "لقد كانت تجربة رائعة أن أعمل جنباً إلى جنب مع إحدى شركات تحضير الأطعمة الفرنسية، لقد تبادلنا التقنيات، وقمت بتعريفهم على المكونات السعودية التي أتيت بها من جدة. وقمنا بمراجعة وصفات الطعام التي عادة أقوم بتحضيرها، ونفذناها معا استعدادا لتناول العشاء".


وتخرجت بدر في مدرسة بارسونز للتصميم في باريس مع بكالوريوس في إدارة التصميم، ثم عملت في إحدى الشركات في دبي ثلاث سنوات، ولكنها قررت أخيرا أن تستقيل من عملها، وتحقق شغفها في تحضير الطعام، من خلال دراستها في مدرسة كوردون بلو. وخضعت بدر للتدريب في " Laduree" و" Bastide de Saint Antoine" قبل أن تعود إلى السعودية.


وتشير بدر إلى أن "الفرنسيين يستخدمون ماء الورد، وماء الزهر، والهيل. لذا اخترت الحلوى لإضافة نكهات أكثر قد لا يعرفها الفرنسيون، مثل التمر، والحلاوة بالطحينة، وغزل البنات، والكنافة، والقهوة العربية، والهيل ماء الزهر".

وبحسب تعبير بدر جاءت ردود الفعل ايجابية إلى حد كبير؛ إذ أحبها الضيوف كثيراً، واعتبر المنظمون أنها حققت نجاحاً كبيراً.


وافتتحت بدر مؤخرا  متجرها لبيع الحلويات " Pink Camel" والذي يمزج كل شيء تحبه من الثقافتين الفرنسية والسعودية".

تعليقات