اقتصاد

غرفة الفجيرة تؤكد أهمية تضامن الدول العربية لتحقيق الأمن الغذائي

الثلاثاء 2018.5.1 01:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 297قراءة
  • 0 تعليق
رئيس غرفة الفجيرة يستقبل وفد غرف التجارة وأصحاب الأعمال الجزائري

رئيس غرفة الفجيرة يستقبل وفد غرف التجارة وأصحاب الأعمال الجزائري

أكد خليفة خميس مطر الكعبي، رئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بالإمارات، أهمية تضامن الدول العربية لتحقيق الأمن الغذائي العربي، مستفيدة من الإمكانات المتوفرة فيها والأراضي الشاسعة الصالحة للزراعة والمياه الوفيرة والكوادر البشرية المؤهلة ورؤوس الأموال، التي يمكن توجيهها للاستثمار في مجال الصناعات الغذائية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس غرفة الفجيرة في مكتبه، الإثنين، بزاز مبروك، رئيس وفد غرف التجارة وأصحاب الأعمال الجزائري، يرافقه العربي سويسي رئيس غرفة التجارة والصناعة الرمال - قسنطينة، وبن مدور عبدالحفيظ نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة باتنة، وبحضور سلطان جميع عبيد نائب مدير عام الغرفة.

ودعا الكعبي، خلال اللقاء، أصحاب الأعمال في الجزائر إلى حضور المؤتمر العربي السادس للاستثمار في الأمن الغذائي، الذي من المقرر عقده يومي 14 و15 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في إمارة الفجيرة بتنظيم مشترك من اتحاد الغرف العربية وغرفة تجارة وصناعة الفجيرة، وبالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة واتحاد غرف التجارة في الدولة والهيئة العربية للتنمية الزراعية والمنظمة الدولية للأغذية "فاو" والاتحاد العربي للصناعات الغذائية.

واطلع الوفد الجزائري، خلال اللقاء على مزايا وفرص الاستثمار في إمارة الفجيرة في مجالات الصناعة والتجارة والخدمات، وقال الكعبي إن دولة الإمارات بصفة عامة تنتهج سياسة الانفتاح على العالم، بالإضافة إلى ما تتمتع بها من سمة الأمن والاستقرار الاقتصادي، ما جعلها وجهة لاستثمار كبرى الشركات العالمية.

وتعرف الوفد كذلك على ما توليه غرفة الفجيرة من اهتمام لدعم المشاريع الصغيرة وتشجيع الشباب لدخول مجال العمل الحر، وأشار الكعبي إلى مشروع برنامج "بداية"، الذي أنجزته الغرفة ويقدم تسهيلات للراغبين من رواد الأعمال ممثلة في مكاتب مجهزة بالأثاث وخدمات الاتصالات وقاعة للاجتماعات وخدمات استشارية وقانونية.


تعليقات