رياضة

جنوى يفشل في إفساد وداعية توتي مع روما

الأحد 2017.5.28 10:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 557قراءة
  • 0 تعليق
روما يفوز بصعوبة

فرانشيسكو توتي

فشل جنوى في تعكير الأجواء الاحتفالية بملعب "الأولمبيكو" بعدما خسر لحساب مضيفه روما بثلاثة أهداف مقابل اثنين في الجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي. 

حيث جاءت خسارة جنوى بعدما قدم مباراة مثيرة أمام ذئاب العاصمة، كاد أن يحرم فيها الجيالوروسي من المركز الثاني في مباراة استثنائية لوداع القائد التاريخي فرانشيسكو توتي الذي خاض مباراته الأخيرة.

وفاز روما بثلاثة أهداف مقابل اثنين في مباراة شارك فيها لآخر مرة توتي بعدما خاض 786 مباراة مع الفريق الإيطالي في مختلف البطولات.

ولم يكترث جنوى الذي ضمن البقاء بـ 36 نقطة في المركز الـ 16، بالأجواء الاحتفالية التي أعدتها جماهير روما للقائد الوفي "توتي"، حيث لعب الفريق الضيف المباراة بجدية كبيرة وبادر بالتسجيل عند الدقيقة الثالثة عبر بييترو بيلليجري، قبل أن يرد هداف روما سريعا بهدف في الدقيقة العاشرة.

وفي الشوط الثاني تصعبت الأمور على روما في ظل تقدم نابولي –المنافس على المركز الثاني – على منافسه سامبدوريا 4-2 ما يعني احتلاله الوصافة إذا لم يفز روما.

وحل توتي بديلا للمصري محمد صلاح في الدقيقة 53 وسط ترحيب كبير من الجماهير.

ومن تسديدة أرضية قوية نجح دانييلي دي روسي في التقدم لروما عند الدقيقة 74، لكن ما هي إلا 5 دقائق حتى عاد جنوى للتسجيل بهدف داركز لازوفيتش مستغلا خطأ الحارس البولندي تشيزني في الخروج من مرماه.

وكانت الدقائق الأخيرة بمثابة نقطة تحول، حيث كاد جنوى ان يسجل الهدف الثالث ويقتل أحلام روما في العودة، لكن القائم الأيمن تصدى لأخطر الفرص، لينتفض الذئاب في الثواني القاتلة ويسجل دييجو بيروتي هدف روما الثالث ليفوز الفريق ويؤمن وصافة الترتيب.

بهذه النتيجة انهى روما الموسم بالمركز الثاني وله 87 نقطة بفارق نقطة واحدة عن نابولي الثالث، بينما كان يوفنتوس قد حسم اللقب لصالحه في وقت سابق برصيد 91 نقطة.


تعليقات