اقتصاد

تسارع وتيرة نمو الاقتصاد الألماني مجددا

الثلاثاء 2018.6.19 02:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 147قراءة
  • 0 تعليق
الاقتصاد الألماني ينمو بوتيرة أسرع في الربع الثاني

الاقتصاد الألماني ينمو بوتيرة أسرع في الربع الثاني

تسارعت وتيرة نمو الاقتصاد الألماني مرة أخرى في الربع الثاني من العام الحالي، وذلك حسبما ذكر البنك المركزي الألماني (بوندسبنك) في تقريره الشهري ليونيو/حزيران الجاري، والذي نشر أمس الإثنين.

وتوقع البوندسبنك أن "يتوسع الاقتصاد الألماني في الربيع بصورة أكثر قوة وذلك بعد النمو المقيد الذي سجله في بداية 2018".

وعزا البنك هذه التوقعات إلى غياب عوامل معوقة للنمو مرتبطة بفصل الشتاء مثل الموجة الشديدة للإنفلونزا، لكنه قال في الوقت نفسه إن قطاع الصناعة تطور مؤخرا على نحو متباطئ؛ الأمر الذي من المتوقع معه ألا تقترب الوتيرة العامة للنمو الاقتصادي من معدلات الارتفاع العالية في العام الماضي.

وينعكس ذلك في آخر توقعات البنك للنمو الاقتصادي والتي كان قد أعلن عنها يوم الجمعة الماضي، والتي أشار فيها إلى أن من المتوقع أن يرتفع إجمالي الناتج المحلي لألمانيا بعد أخذ العوامل الموسمية في الاعتبار، بنسبة 2%.

بذلك يكون البنك المركزي الألماني قد خفض من توقعاته الخاصة بنمو الاقتصاد للعام الحالي؛ إذ إنه كان قد توقع في ديسمبر/كانون الأول الماضي أن يحقق الاقتصاد الألماني نموا بنسبة 2.5% عام 2018.

وأوضح البنك أن الحالة الاقتصادية العالية ستستمر، لكنها ستفقد سرعتها، ولفت إلى أن الخلاف التجاري بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة سيكون من بين العوامل التي يمكن أن تعرقل النمو.

ويتوقع البنك أن يحقق الاقتصاد في العام المقبل نموا بنسبة 1.9%، وبنسبة 1.6% في عام 2020.

تعليقات