سياسة

غسان سلامة: نؤيد إجراء الانتخابات الليبية نهاية العام الجاري

الأربعاء 2018.8.15 11:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 266قراءة
  • 0 تعليق
المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة

المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة

أعرب المبعوث الأممي إلى ليبيا، الدكتور غسان سلامة، عن سعادته لتحديد مقر للبعثة في مدينة بنغازي وبدء ممارسة عملها من المدينة، مؤكدا تأييد البعثة لفكرة إجراء الانتخابات في ليبيا نهاية العام الجاري، لحل مشكلة الشرعية وازدواجية المؤسسات في السلطات التنفيذية والتشريعية. 

وأكد سلامة، في تصريحات للصحفيين بمدينة بنغازي (شرقي ليبيا)، الأربعاء، أن "إرادة الشعب الليبي وحدها هي التي تقرر من تريد، في الانتخابات، بشرط أن يسمح الوضع القانوني والأمني بذلك".

وشدد على أن الانتخابات بحاجة إلى القبول بالنتائج قبل إجرائها، مؤكدا أن البعثة الأممية تعمل بجدية على عملية إجراء الانتخابات نهاية العام الجاري.

وأشار المبعوث الأممي إلى أهمية دعم المفوضية العامة للانتخابات، ولاسيما أن عملية إرهابية استهدفت مقرها، منذ أسابيع، أدت إلى إتلاف جزء كبير من معداتها، مشددا على أهمية تأمين 7 آلاف موقع انتخابي لإجراء الانتخابات في أفضل الأحوال.

وأكد الممثل الخاص للأمين العام أن البعثة لا تكتفي بدعم هذه الإصلاحات الاقتصادية في ليبيا بل تستعجل تنفيذها، إضافة إلى ضرورة التعجيل بتنفيذ عملية الإصلاحات النقدية والمالية والاقتصادية الضرورية.

وأشار غسان سلامة إلى أهمية تنفيذ وتفعيل 6 بنود عاجلة وضعت في اجتماع عُقِد مطلع شهر يونيو/ حزيران الماضي للسير قدما نحو تحقيق الإصلاح الاقتصادي في ليبيا.

كانت فرنسا طرحت مبادرة لجمع الفرقاء الليبيين في لقاء بباريس شهر مايو/أيار 2018؛ للاتفاق على خارطة طريق لحل القضايا الخلافية؛ تمهيدا لإجراء الانتخابات برعاية أممية.

وتتضمن المبادرة 13 نقطة رئيسة، أبرزها إجراء الانتخابات في البلاد ديسمبر/كانون الأول 2018.


تعليقات