سياسة

غسان سلامة يدعو لمنع تهريب السلاح والنفط عبر الحدود الليبية

الأربعاء 2018.6.27 08:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 119قراءة
  • 0 تعليق
المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة يصل طبرق

المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة يصل طبرق

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، إن حفظ الحدود الليبية البرية والبحرية ليس أمرا سهلا، داعيا إلى ضرورة العمل على منع الدخول غير الشرعي إلى الأراضي الليبية ومنع التهريب، خصوصا تهريب المهاجرين والمحروقات والسلاح.

وأكد الدكتور غسان سلامة، في كلمته أمام الملتقى الوطني الليبي في طبرق، الأربعاء، أن السلطة المركزية بحاجة إلى سلطات محلية قوية، وأن السلطات المحلية القوية بحاجة إلى سلطة مركزية قوية.

ودعا سلامة إلى ضرورة العمل للحفاظ على سيادة واستقلال ليبيا، والمساعدة في التوصل إلى دستور توافقي وتعزيز شرعية المؤسسات وتوحيدها، مؤكدا أن الدعوة إلى إجراء انتخابات محلية ونيابية ورئاسية في ليبيا هي دعوة من المجتمع الدولي لتعزيز الشرعية، موضحا أن 4 أطراف من قادة ليبيا توافقوا على إجراء الانتخابات، مضيفا: "علينا العمل معا كسلطات ليبية ومجتمع دولي، لتخفيف حدة التدخلات الخارجية في شؤون ليبيا".

ووصل المبعوث الأممي إلى مدينة طبرق، الأربعاء، للمشاركة في الملتقى الوطني الليبي الذي يعقد في البلدية، وينظمه مركز الحوار الإنساني في جنيف بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وأطلق مركز الحوار الإنساني في أبريل/نيسان الماضي، اللقاءات التمهيدية ضمن المسار التشاوري للملتقى الوطني الليبي.

ويسعى القائمون على المسار التشاوري في المرحلة النهائية منه إلى تجميع كل الردود والمقترحات وتضمينها في ورقة نهائية ستشكِّل نتيجة رئيسية للملتقى الوطني، الذي ستتكفل فيه منظمة الحوار الإنساني بالإسناد اللوجيستي، وتيسير هذا المسار بتفويض من المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.

تعليقات