تكنولوجيا

شكاوى من "رسائل مزعجة" في حسابات مستخدمي Gmail

الإثنين 2018.4.23 03:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 155قراءة
  • 0 تعليق
يعمل مهندسو جوجل على حل المشكلة

يعمل مهندسو جوجل على حل المشكلة

استيقظ معظم مستخدمي Gmail الأحد ليجدوا رسائل بريد مؤذية في مجلد الرسائل المرسلة الخاص بهم. في البداية، اعتقد كثير من الأشخاص أن حساباتهم تم اختراقها، لكن لم يبدُ أن الوضع كذلك، حيث أبلغ بعض المستخدمين أن الرسائل المؤذية ظلت ترسل من حساباتهم حتى بعد تغيير كلمات المرور الخاصة بها.

وحسب تقرير نشره موقع "ديجيتال ترندز"، كتب أحد مستخدمي Gmail الذين تعرضوا لهذه المشكلة الأحد ، على منتدى مساعدة Google، قائلا: "تم إرسال 3 رسائل بريدية مزعجة من حسابي خلال الساعة الماضية إلى قائمة من 10 عناوين بريد إلكتروني لا أعرفها".

وأضاف: "قمت بتغيير كلمة المرور الخاصة بي على الفور، لكن تكرر الأمر مرتين إضافيتين. كان موضوع الرسائل دعاية إعلانية حول خسارة الوزن ومكملات غذائية تعزز النمو للرجال. قمت بالإبلاغ عن هذه الرسائل. رجاء ساعدوني، ما يمكنني أن أقوم به أيضا للتأكد من عدم اختراق حسابي".

فيما قال مستخدم آخر: "حسابي آمن تماما، ولم يتم الدخول عليه من أي مكان سوى جهازي الشخصي وهاتفي". مضيفا: "بالرغم من عاملي التصديق، يستمر الحساب في إرسال هذه الرسائل من حسابي، هيا يا جوجل أصلح هذه المشكلة".

وأبلغ العديد من المستخدمين أيضا عن أن الرسائل المزعجة تبدو مرتبطة بـTelus، شركة الاتصالات الكندية. لكن الشركة قالت إن الرسائل لم ترسل من خوادمها وأنها تعمل حاليا مع البائعين من الطرف الثالث لحل المشكلة.

وفيما يتعلق بأمن الحسابات عبر Gmail، أشار العديد من المستخدمين إلى وجود عملية تصديق من عاملين في حساباتهم يجعل من غير المحتمل تماما أن يتم اختراقها.

ولحسن الحظ، شركة جوجل على علم بهذه المشكلة. وتطرقت إليها في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كتب فيها سيث فارجو، أحد العاملين في جوجل: "مهندسو الشركة يقومون حاليا بمحاولات لحل المشكلة".


تعليقات