سياسة

عضو بالحزب الجمهوري الأمريكي يتهم قطر باختراق بريده الإلكتروني

الأربعاء 2018.3.7 04:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 834قراءة
  • 0 تعليق
قطر تعرّض حلفاء الولايات المتحدة للخطر

قطر تعرّض حلفاء الولايات المتحدة للخطر

اتهم عضو بارز بالحزب الجمهوري بالولايات المتحدة، قطر باختراقها لبريده الإلكتروني، واستخدامها له في إرسال أخبار مغلوطة عنه لوسائل الإعلام. 

وحسبما ذكر موقع "ذا هيل"، نقلا عن صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن "إيليوت برودي"، نائب الرئيس المالي للجنة الوطنية بالحزب الجمهوري، قد اتهم قطر بذلك أول أمس الإثنين، بعد تعرض بريده الإلكتروني للاختراق.

وقال موقع "ذا هيل" إن العضو الجمهوري أرسل بريدا إلكترونيا لسفير دولة قطر بالولايات المتحدة مشعل بن حمد آل ثاني، وجه خلاله اتهاما للدوحة باستخدامها لأساليب استخباراتية عدائية تستهدف بها المواطنين الأمريكيين.


ونقل الموقع عن صحيفة "نيويورك تايمز" جزءا من البريد الإلكتروني الذي أرسله "برودي" للسفير القطري بأمريكا، حيث قال موجها حديثه لمشعل بن حمد: "أفعال حكومتكم بحق المواطنين الأمريكيين تعرّض بكل تأكيد علاقة حكومتكم بالولايات المتحدة للخطر في ظل الظرف السياسي الحساس الذي تمر به الدوحة حاليا".

يأتي ذلك في الوقت نفسه الذي زادت فيه وتيرة الآراء المهاجمة لقطر من بين خبراء الولايات المتحدة الأمريكية.


ونُشر، مؤخرا، مقال للخبير في السياسة الخارجية الأمريكية الدكتور ميتشل بارد، قال فيه إن قطر أصبحت أحد أكثر التأثيرات الضارة في الشرق الأوسط وداعما رئيسيا للجماعات الإرهابية.

وأوضح المحلل الأمريكي، في مقاله الذي نشرته شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن قطر تعرّض حلفاء الولايات المتحدة العرب للخطر من خلال تمويل الإرهابيين والتحريض على العنف والكراهية عبر شبكة "الجزيرة"، المحرض الأول على الإرهاب في المنطقة، بتمويل من الدوحة، إلى جانب التعاون بين قطر وإيران وهي الدولة الأكثر معاداة لأمريكا.

تعليقات