تكنولوجيا وسيارات

إطلاق موقع بيئة هواء دبي الإلكتروني بـ"معرض الإنجازات الحكومية"

الثلاثاء 2018.4.10 12:49 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 154قراءة
  • 0 تعليق
بلدية دبي تطلق موقعها الإلكتروني الخاص ببيئة الهواء

بلدية دبي تطلق موقعها الإلكتروني الخاص ببيئة الهواء

أطلقت بلدية دبي موقعها الإلكتروني الخاص ببيئة الهواء بإمارة دبي بمواصفات تحاكي أحدث ما توصلت إليه الثورة الرقمية في مجال برمجة وتصميم وإدارة المواقع الإلكترونية على مستوى العالم.

وذلك من خلال منصة المجلس التنفيذي بمعرض دبي للإنجازات الحكومية ومنصتها التفاعلية في معرض دبي للإنجازات الحكومية، والذي انطلقت فعالياته، الإثنين، بمركز دبي التجاري العالمي.

وتحدثت المهندسة علياء الهرمودي، مديرة إدارة البيئة ببلدية دبي، عن أهم خصائص الموقع الإلكتروني التي تتيح الفرصة للجمهور والمهتمين من المؤسسات الأكاديمية وغيرها؛ للتعرف على مستويات جودة بيئة الهواء بالإمارة بصورة آنية من خلال عرضه لبيانات بيئة هواء الإمارة.

 ويتم تغذية الموقع بصورة مباشرة، من خلال منظومة متكاملة للرصد تتألف من 24 محطة ثابتة موزعة بمواقع استراتيجية بالإمارة، وفقاً لدراسات فنية لتحديد مواقع تلك المحطات، بالإضافة إلى كونها حاصلة على شهادة اعتراف دولية نظير كفاءتها العالية ودقة بياناتها الملتقطة ومعتمدة لدى الوكالة الأوروبية.

وأضافت الهرمودي أن الموقع يعرض مستويات جودة الهواء بالإمارة وتراكيز العناصر والغازات الملوثة له من أكاسيد كربون وكبريت ونيتروجين وكذلك الأوزون والجسيمات العالقة، بما يتيح للمستخدمين فرصة التعرف على مستويات تلك الملوثات والتعرف على مؤشر جودة الهواء.


تعليقات