اقتصاد

15.8 % نموا في أرباح موانئ دبي العالمية

الخميس 2017.8.24 11:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 694قراءة
  • 0 تعليق
شعار موانئ دبي العالمية

شعار موانئ دبي العالمية

أعلنت موانئ دبي العالمية، الخميس، عن تحقيق نتائج مالية قوية من محفظة أعمالها العالمية خلال الأشهر الستة الأولى من العام والمنتهية في 30 يونيو 2017.

وأكدت أنها سجلت -على أساس التقارير المحاسبية- نموا في العائدات بنسبة 9.6% ، فيما نمت الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 4.2%.

وبلغ هامش الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 53.4% محققة أرباحا عائدة لمالكي الشركة قبل البنود المتوجب الإفصاح عنها بشكل منفصل بلغت 606 مليون دولار وعائدات للسهم الواحد بلغت 73.0 سنتا أمريكيا.

وعلى أساس المقارنة المثلية، نمت العائدات بنسبة 3% وزادت الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 7%، وبلغ هامش الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 54.8%، كما نمت الأرباح العائدة لمالكي الشركة بنسبة 15.8% بما يعكس تحسن المناخ التجاري.

وبلغت العائدات 2,295 مليون دولار (بنسبة نمو 9.6% على أساس التقارير المحاسبية و 3.0 % على أساس المقارنة المثلية) ، ويعزى نمو العائدات إلى النمو القوي في أحجام المناولة عبر المناطق الجغرافية الثلاثة لموانئ دبي العالمية  

وبلغت الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والإستهلاك 1,225 مليون دولار؛ وبلغ هامش الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والإستهلاك 53.4% (بلغ هامش الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والإستهلاك على أساس المقارنة المثلية 54.8%)  

وسجلت الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في النصف الأول من العام ارتفاعا بنسبة 4.2، فيما بلغ هامش الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 53.4 %، في حين سجلت الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على أساس المقارنة المثلية ارتفاعا بوتيرة أسرع بنسبة 7.0% ما أدى إلى تحقيق هامش أرباح بلغ 54.8% 

و قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: "يسرنا الإعلان عن نتائج مالية قوية في النصف الأول من 2017 حيث بلغت الأرباح خلال الفترة العائدة لمالكي الشركة 606 ملايين دولار ونمت العائدات على أساس المقارنة المثلية بنسبة 15.8%. كما بلغت الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والإستهلاك 1,225 مليون دولار وحافظت هوامش الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على نسبة تفوق 50%".

وأضاف "بلغ انفاقنا الاستثماري في مواقع نمو رئيسية في السوق 595 مليون دولار خلال النصف الأول من العام، كما أعلنا عن استثمار ما يفوق 170 مليون دولار في استحواذات في أعمالنا البحرية ما يوفر فرص نمو بارزة ويؤهلنا لتحقيق استراتيجيتنا الهادفة إلى تعزيز الخدمات المرتبطة بالموانئ والاستفادة من إمكانات النمو في القطاع على المديين المتوسط والطويل. وحافظت ميزانيتنا على قوتها إذ نواصل توليد مستويات مرتفعة من النقد ما يتيح لنا الاستثمار في النمو المستقبلي في محفظة أعمالنا القائمة ويمنحنا المرونة الكافية للقيام ياستثمارات جديدة في حال توفر الفرص المناسبة، إضافة إلى تحقيق عوائد مجزية لمساهمينا على المدى المتوسط. ونتوقع أن يحافظ نمو أحجام المناولة على مستويات أعلى في النصف الثاني من عام 2017. بشكل عام، إن الأداء المالي الثابت في النصف الأول جيد يعزز ثقتنا بقدرتنا على تلبية توقعات السوق لكامل العام".


تعليقات