رياضة

جوارديولا استعمل فرامل اليد أمام توتنهام

الأربعاء 2019.4.10 12:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 272قراءة
  • 0 تعليق

يبدو أن بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي قرر في تشكيلته لمباراة توتنهام هوتسبير أن يبقي فرامل اليد في وضع تشغيل، بدا ذلك من خلال التشكيلة وأسلوب اللعب. 

اعتمد بيب ليلة الثلاثاء على اثنين في الوسط الدفاعي ألكاي جوندوجان وفيرناندينيو.. علماً بأنه في المعتاد يستخدم واحدا أو اثنين من اللاعبين المبدعين هجومياً.. لكن التشكيلة أظهرت أن الرسام قرر أن يعطل استخدام الفرشاة

أعتقد أنه كان يفكر في خسارة ذهاب ربع نهائي العام الماضي ضد ليفربول بثلاثية نظيفة في الشوط الأول، مما حطم حلم التتويج بدوري أبطال أوروبا 2018.

اعتمد بيب ليلة الثلاثاء على اثنين في الوسط الدفاعي ألكاي جوندوجان وفيرناندينيو، علماً بأنه في المعتاد يستخدم واحدا أو اثنين من اللاعبين المبدعين هجومياً، لكن التشكيلة أظهرت أن الرسام قرر أن يعطل استخدام الفرشاة.

وضع بيب كيفن دي بروين بديلاً ولم يظهر إلا ديفيد سيلفا لأن بيب خشي من إصابة بيرناردو سيلفا.

لكن عندما كانت الكرة تصل للثلث الأخير كانت تظهر خطورة سيتي لأن رحيم ستيرلينج وسيرخيو أجويرو متواجدين، ولكنها كانت إحدى أولى المرات التي نرى فيها بيب يعتمد على تكتيك دفاعي في مباراة كبرى، أعتقد أنه كان يفكر في خسارة أنفيلد.

بالنسبة لهدف سون هيونج مين، فإن فابيان ديلف قد وقف ليعترض على خروج الكرة من أرض الملعب، وفقد تركيزه مما كلف سيتي الكثير.

لقد كانت ركلة الجزاء المتحسبة للسيتي على داني روز صحيحة بحسب قوانين تقنية الفيديو المساعد للحكم، لأن تدخل الجسد كان أكبر فسيتم بالتالي احتساب ركلة جزاء.

لست بالضرورة موافقاً على ركلة الجزاء ولكني أتفهم احتسابها، وعلينا قبولها سواء أحببنا ذلك أم لا.

ولقد كان الحكم بيورن كوبيرز على صواب لدراسته الحالة على الشاشة لأنه جزء من القصة.

نقلاً عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية

الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات