رياضة

صفقات جوارديولا تقترب من مليار إسترليني

الخميس 2017.7.27 12:59 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 228قراءة
  • 0 تعليق
جوارديولا يقترب من المليار إسترليني بالصفقات خلال مسيرته

بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي

دفع الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، مبالغ طائلة خلال سوق الانتقالات، اقتربت من مليار جنيه إسترليني، طوال مسيرته التدريبية مع 3 أندية فقط، هي برشلونة وبايرن ميونيخ والسيتي.

جوارديولا: ريال "زيدان" أفضل من مورينيو وبيليجريني

وفي إحصائية قامت بها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لرصد صفقات المدرب الإسباني خلال مسيرته التدريبية، تبين أنه أنفق حوالي 865 مليون جنيه إسترليني في جلب اللاعبين الجدد، وهو رقم مهول لم يصل إليه أي مدرب غيره.

وأضافت الصحيفة إنه في حال شراء النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم موناكو، الذي تقدم السيتي بعرض بقيمة 160 مليون إسترليني لضمه، فإن جوارديولا سيصبح أول مدرب في تاريخ اللعبة، يتخطى حاجز المليار جنيه إسترليني في الصفقات الجديدة خلال مسيرته التدريبية.

وكان السيتي أبرم 4 صفقات هذا الصيف بضم البرتغالي برناردو سيلفا من موناكو مقابل 45 مليون إسترليني، وإيدرسون مورايس من بنفيكا، وهو الحارس الأغلى في التاريخ، بقيمة 35 مليون إسترليني، وكايل ووكر من توتنهام مقابل 51 مليون إسترليني وأخيراً الفرنسي بنجامين ميندي أغلى مدافع في التاريخ قادماً من موناكو بقيمة 52 مليون إسترليني.

جدير بالذكر أن جوارديولا فشل خلال موسمه الأول مع المان سيتي في تحقيق أية بطولة، مكتفيا بالحصول على المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري، ما أهل فريقه للمشاركة في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.

تعليقات