مجتمع

لشعر حريري ناعم.. 3 وصفات من بذور الحلبة

الإثنين 2017.12.25 02:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1172قراءة
  • 0 تعليق
بذور الحلبة المطحونة

بذور الحلبة المطحونة

تعتبر بذور الحلبة المطحونة، إحدى الوصفات الطبيعية لعلاج تقصف الشعر وتساقطه، لأنها غنية بالفيتاميات وأهمها فيتامين ب، والمعادن وأهمها الفسفور، بالإضافي إلي البروتينات والنشويات والزيوت الطيارة.

وتدخل في علاج العديد من الأمراض، كما أنّها تدخل في صناعة بعض الحلويات، وهي مفيدةٌ أيضاً للبشرة والشعر وغيرهما، إذ إنّ لها خواصَ علاجية مذهلة.

فوائد الحلبة للشعر

- نموّ الشعر وعلاج تساقطه وخفته.

- تنعيم الشعر بشكلٍ طبيعي ولكن مؤقت.

- علاج تقصف الشعر وتكسره.

- زيادة حيوية الشعر، الأمر الذي يجعله يظهر بشكلٍ أحلى وجذاباً أكثر.

-تساعد على نمو الشعر وتقويته وترطيبه.

- تعزز نسيج الشعر، وتصلح الشعر التالف.

وصفات بذور الحلبة للشعر

- تحتوي الحلبة على نسبة من البروتينات التي تساعد على نمو الشعر وتقويته وترطيبه، ويمكن استخدامها عن طريق نقع كوب من بذور الحلبة لليلة كاملة، ومن ثمّ تصفية البذور من الماء، وطحنها إلى أن تصبح عجينة ناعمة، ثمّ تدليك الشعر بالعجينة، وتركها لمدّة نصف ساعة على الأقل، ثمّ غسلها بالشامبو، وتُكرّر هذه العملية كلّ فترة للحصول على نتائج أفضل.

- تمتلك بذور الحلبة العديد من الصفات الجيدة للشعر، حيث تقلّل القشرة، وتحدّ من تساقط الشعر، وخاصة إذا تمّ استخدام الحلبة مع زيت الخروع، حيث يعدّ زيت الخروع أفضل علاج للشعر الجاف والمجعّد، ويعزّز نسيج الشعر، ويصلح الشعر التالف، ويتمّ عمل هذه الخلطة عن طريق سكب بعض من زيت الخروع في مقلاة ساخنة، وإضافة نصف كوب من بذور الحلبة، وتركها حتى تصبح داكنة اللون، ثمّ تصفيتها للحصول على الزيت لوحده، وتدليك فروة الرأس ببذور الحلبة ببطء، وتركها لمدّة ساعتين على الأقل، وبعد ذلك يُغسَل الشعر بالماء البارد والشامبو.

- لعلاج تساقط الشعر بعد الولادة، يمكن طحن ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة حتى تصبح عجينة، ثمّ وضعها على الشعر، وتغطيته بقبعة الاستحمام لمدّة 30 إلى 40 دقيقة، ثمّ يُغسَل الشعر بالماء ثمّ بالشامبو، ويمكن استخدام هذا العلاج من مرة إلى مرتين يومياً في الأسبوع.

تعليقات