منوعات

بذور الحلبة.. السر وراء جمال المرأة

الثلاثاء 2017.11.21 05:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3520قراءة
  • 0 تعليق
بذور الحلبة الحل الأمثل لبشرة نضرة وشعر صحي

بذور الحلبة الحل الأمثل لبشرة نضرة وشعر صحي

تُعَد بذور الحلبة من النباتات المشهورة، لكن لا يعرف كثير منا فوائدها المتعددة، وينصح بتناول شراب الحلبة؛ فهو مفيد للجسم ويستخدم في الأغراض الطبية والجمالية.

وتحتوي الحلبة على معادن مثل البوتاسيوم والنحاس والسيلينيوم والزنك.. وتستخدم الحلبة في تطويل الشعر وزيادة كثافة الشعر وتزيد من نعومته ولمعانه، وتُعَد مصدرا لتغذية فروة الشعر وتُسهم في سرعة نموه.


يمكن استخدام الحلبة للحصول على شعر لامع وبراق وهناك العديد من الخلطات المتبعة في استعمال الحلبة كحل للحصول على شعر ناعم وبراق من هذه الخلطات.

وهناك أكثر من خلطة طبيعية لتنعيم الشعر وزيادة لمعانه باستخدام بذور الحلبة والمياه الساخنة.. وتوضع الحلبة على الشعر مع الفرك ليدخل الخليط إلى فروة الشعر مع تركها لمدة 45 دقيقة ثم غسل الشعر جيدا حتى تحصل على شعر ناعم ولامع.

ولتقوية الشعر الضعيف من الجذور يجب اختيار الزيوت المناسبة لنوع الشعر مثل زيت الزيتون أو جوز الهند أو زيت الخروع مع إضافة القليل من بذور الحلبة المطحونة، وتدليك الشعر لمدة 10 دقائق وتركه مدة 3 ساعات وغسله.

ولتبييض البشرة وتوحيد لونها يخلط مسحوق الحلبة مع الحليب ووضعه كقناع لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء البارد للحصول على بشرة نضرة وصحية.. وتعد الحلبة علاجا طبيعيا لحروق الشمس وتحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية الضارة بمجرد وضع خليط من الحلبة المطحونة مع الماء على الأماكن المتضررة.

ويعمل خليط بذور الحلبة وزيت جوز الهند وزيت الزيتون على تعزيز جذور الشعر وإعادة بناء بصيلاته التالفة بوضعها على فروة الرأس وتركها حتى تجف ثم غسلها.. تُعرف الحلبة بأنها تساعد على التخلص من قشرة الرأس بخلطها مع الماء والزبادي ووضعه كقناع على الشعر لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة وترطيب الشعر والحفاظ عليه من الجفاف وتقليل حساسية فروة الرأس.

فوائد الحلبة لنمو الشعر:

تمنع تساقط الشعر.

تقوي الشعر من الجذور وتعالج مشاكله المسامية وتعيد بناء بصيلاته.

تعالج فروة الرأس.

تحد من ظهور قشرة الرأس في فصل الشتاء وتُعَد علاجا طبيعيا فعالا لفروة الرأس الجافة والتهاب الجلد.

ترطب الشعر.

تُعَد بذور الحلبة بمثابة منشط طبيعي يساعد على ترطيب الشعر وتعمل على إعادة بريقه وحيويته.

تعالج الصلع.

تحتوي الحلبة على هرمون يعزز نمو الشعر ويساعد على إعادة بناء بصيلات الشعر.

تصلح الشعر التالف.

تعمل الحلبة كمرطب طبيعي ولها خصائص تغذي البصيلات لإصلاح الشعر التالف.

تمنع ظهور شيب الشعر.

تساعد بذور الحلبة على منع شيب الشعر عند خلطها مع زيت جوز الهند.

تعليقات