مجتمع و صحة

"زايد العالمي للسلام" يمنح حمدان بن زايد "جائزة الخير العالمية"

الجمعة 2018.1.5 12:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 736قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان

الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان

يمنح مؤتمر الشيخ زايد العالمي الثالث للسلام، غدا السبت، "جائزة الخير العالمية" للشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وذلك في مدينة كيرالا الهندية.

وقال أبوبكر أحمد، الأمين العام لجمعية علماء أهل السنة بالهند والرئيس التنفيذي لمؤتمر الشيخ زايد العالمي للسلام، إن اختيار الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان للجائزة بمثابة تقدير لجهوده، كرئيس لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إحدى كبرى الهيئات الإنسانية والخيرية في العالم، وامتنان لدولة الإمارات، ويدها الخيرية التي تصل مختلف دول العالم.

ونقلت جريدة الاتحاد الإماراتية عن أحمد قوله بأن "الجائزة تأتي تعبيراً عن الشكر والعرفان بالجميل على ما تقوم به دولة الإمارات الشقيقة تجاه أشقائها من مساعدات إنسانية، وخصوصاً على ما قامت به هيئة الهلال الأحمر الإماراتية من شتى أعمال خيرية في مختلف دول العالم، وفي الهند التي استفادت كثيرا بتلك المعونات التي قدمتها الهيئة إثر الكوارث التي شهدتها المنطقة في السنوات الماضية".

وينعقد مؤتمر الشيخ زايد العالمي الثالث للسلام، غداً السبت، في مدينة كيرالا الهندية ضمن فعاليات جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية، بمناسبة احتفالية الذكرى الأربعين على تأسيسها، ويقام تحت شعار "من أجل عالم خالٍ من الإرهاب".

ويشارك في المؤتمر 500 عالم ومفكر من 20 دولة مثل الإمارات والسعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان وماليزيا وسريلانكا والولايات المتحدة وبريطانيا وكندا ومصر والأردن وأوزبكستان والسودان وغيرها.


تعليقات