رياضة

الحقيبة اليدوية تستهوي اللاعبين في السعودية

الإثنين 2018.3.12 10:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 207قراءة
  • 0 تعليق
الحقيبة اليدوية تستهوي لاعبي السعودية

الحقيبة اليدوية تستهوي لاعبي السعودية

انتشرت مؤخراً ظاهرة حمل "حقيبة اليد" بين نجوم الكرة السعودية، حتى أصبح وجودها في يد اللاعبين أمراً ضرورياً أثناء تنقلاتهم اليومية. 

نائب رئيس الهلال السعودي: الدوري في أيدينا.. ونحتاج للجماهير

وتفنن اللاعبون السعوديون في اقتناء أفضل الحقائب التي تساعدهم في حمل هواتفهم وشواحنهم المتنقلة ومحافظ نقودهم الخاصة ومفاتيح سيارتهم وغيرها من الضروريات اليومية.

"بوابة العين الرياضية" سلطت الضوء عبر التقرير التالي على ظاهرة اقتناء الحقائب اليدوية من جانب اللاعبين.

 حقيبة مغرية للسرقة

أوضح خالد شراحيلي، حارس الهلال والمنتخب السعودي سابقاً والفيصلي حالياً، أن الحقيبة اليدوية أصبحت أمراً ضرورياً للاعبين، مضيفا: "أحتاجها كثيراً حال خروجي من المنزل، لحمل مستلزماتي الخاصة مثل الهاتف، والشاحن المتنقل، والمحفظة، والمفاتيح والأوراق المهمة، والعطور  وغيرها من الأشياء التي تستخدم بعد الاستحمام فور الانتهاء من المباريات".

 وتابع: "حقيبتي مغرية جداً للسرقة نظراً للكم الوافر والمتنوع من المستلزمات، وسعيد الحظ من سيسرقها".

الانتقاد أمر طبيعي

بدوره، قال منصور الرحمة، مهاجم الهلال السابق، ضاحكاً: "طبيعي أن يكون كل جديد محل استغراب ونقد دائماً، إلا أنني لم أتوقع أن تدخل حقيبة الرجل دائرة النقد والجدل".

وأضاف: "الحقيبة اليدوية قد يكون استخدامها معلوماً وضرورة لكل لاعب حالياً، لكن العجيب حالياً أن هناك من ينتقد حملها". 

انتشار الحقائب أمر عادي

أرجع محمد الشلهوب، قائد الهلال، ظاهرة انتشار حقيبة اليد بين اللاعبين إلى كثرة الأغراض الشخصية لهم، وقال: "مستلزمات اللاعب حالياً كثيرة جداً سواء من مستلزمات الاستحمام الصغيرة والهواتف الذكية، والأجهزة المحمولة والشواحن المتنقلة وغيرها من المستلزمات التي يصعب نقلها باليد".

وتابع: "وجدت صعوبة في استخدامها والتعود عليها في البداية، حتى تأقلمت عليها ولا أستطيع الاستغناء عنها حالياً".

وأوضح مصطفى ملائكة، حارس الفيصلي، أن جميع اللاعبين يحرصون حالياً على التقليل من حجم الحقيبة اليدوية إلى أقصى حد ممكن، وأضاف: "حقيبتي الآن  يوجد بها شامبو ومشط صغير وكريم جيل للشعر، وشاحن متنقل، وهواتف ذكية لا أستطيع حملها باليد".

وأتم: "بعد نهاية أي مباراة تكون حقيبة اليد حاضرة في غرفة الملابس لأخذ ما يلزم منها من مستلزمات خاصة بالاستحمام".

لا غنى عنها

وأكد محمد السهلاوي، مهاجم النصر، أن الحقيبة اليدوية أصبحت أمراً ضرورياً لكل رياضي، وقال: "ميزة الحقيبة اليدوية الصغيرة أنها تحفظ مستلزماتك، وتساعدك على حملها في كل مكان سواء في المعسكرات أو أثناء التدريبات وفي الأماكن العامة".

وأضاف: "أعتقد أن جميع الرياضيين والشباب بشكل عام يستخدمونها حالياً لأنها أصبحت من الضروريات لحفظ المستلزمات الضرورية، ولا غنى عنها".



تعليقات