مجتمع

دليل الباحثين عن السعادة.. إليكم 8 نصائح

الأحد 2017.7.16 11:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 583قراءة
  • 0 تعليق
تعرف على دليل السعادة - أرشيفية

تعرف على دليل السعادة - أرشيفية

يحلم الجميع بالسعادة، ومن هنا تنافس الباحثون في تقديم تقارير عن السعادة حول العالم، في تقديم النصائح لتحقيق الحلم.

وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أنه في هذه المرحلة فإننا نعلم بالفعل مقدارًا كافيًا حول سلوكيات معينة ومواقف واختيارات مرتبطة بالسعادة.

وأشارت إلى أن الباحثين يعتقدون أن حوالي 40% من سعادتنا تخضع لسيطرتنا، أما الباقي يحدده علم الوراثة وعوامل خارجية، وهذا يعني أن هناك الكثير يمكننا فعله للتحكم في سعادتنا.

وعرضت الصحيفة البريطانية مجموعة من السلوكيات المدعومة علميًا لتحقق لك السعادة، وهي كالتالي:

1 - العلاقات ضرورية: تابعت دراسة كبيرة مئات من الرجال والنساء لمدة تزيد عن 70 عامًا، ووجدت أن الأشخاص الأكثر سعادة وصحة كانوا من أولئك الذين لديهم علاقات قوية مع أناس يثقون فيهم لدعمهم.

2- الوقت أهم من المال: أظهر عدد من الدراسات أن الأشخاص الأكثر سعادة يفضلون قضاء مزيد من الوقت في حياتهم الخاصة عن جني الكثير من المال.

 3- المال و الفواتير: كما وجدت دراسات أن معدل رفاهية الأشخاص يرتفع تبعًا لزيادة معدلات الراتب السنوي إلى حوالي 75 ألف دولار (قد يختلف هذا الرقم تبعًا لتكلفة المعيشة الخاصة بك).

 4 – رائحة الورد تستحق التوقف: الأناس الذين يتوقفون للتفكير في الأشياء الجيدة الموجودة في حياتهم، تشير التقارير إلى أنهم أكثر رضاءً.

5- إظهار الرحمة يحسن المزاج: امنح أصدقاءك توصيلة إلى المطار أو اقض فترة ما بعد الظهيرة في الأعمال التطوعية؛ حيث أظهرت بعض الأبحاث أن من يقدمون على مثل هذه الأفعال أكثر سعادة.

 6- المجهود البدني أكثر من مجرد حرق سعرات: أظهرت دراسات أن زيادة معدلات النشاط البدني مرتبطة بمستويات أعلى من السعادة، حيث تساعد التمارين في تخفيف أعراض بعض الأمراض النفسية.

7 – الاستمتاع قيمته أكبر من الأشياء المادية: يميل الناس إلى أن يكونوا أكثر سعادة إذا أنفقوا أموالهم على تجارب بدلًا من الأشياء، كما وجد باحثون أن شراء أشياء تسمح لك بتكوين تجارب وخبرات، مثل تسلق الصخور أو شراء كتاب جديد، من شأنه أن يمنحك مزيدا من السعادة.

8 – البقاء في اللحظة الحالية أمر مساعد: وجدت كثير من الدراسات أن الناس الذين يمارسون التأمل يختبرون مزيدًا من الرفاهية.


تعليقات