فن

حسن حسني في ندوة بـ"القاهرة السينمائي": لم أشارك في أي عمل بهدف المال

الأربعاء 2018.11.21 09:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 121قراءة
  • 0 تعليق
الممثل المصري حسن حسني خلال ندوة مهرجان القاهرة السينمائي

الممثل المصري حسن حسني خلال ندوة مهرجان القاهرة السينمائي

كشف الفنان المصري حسن حسني أنه كان من الممكن أن يصبح شرير السينما المصرية لولا رفضه لهذه النوعية من الأدوار وحبه للكوميديا، موضحاً أنه قدّم في بداية مشواره دوراً شريراً وانهالت عليه بعدها الأدوار من النوع نفسه لكنه رفضها. 


وأكد حسني، خلال الندوة التي عقدت على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ40، وأدارها الناقد طارق الشناوي، أنه تأثر بالممثلين الكوميديين السابقين جميعهم، لافتاً إلى أن الشعب المصري "دمه خفيف" وملهم لكل الفنانين، لذلك من الصعب أن يستطع أحد إضحاكه.


وأكد الممثل المصري أنه امتلك مفاتيح كل الشخصيات التي جسدها خلال مشواره الفني، موضحا: "هذا عملي".

وأكد حسني رفضه تكرار الشخصيات التي يجسدها، متحدياً أي شخص أي يجد دوراً مكرراً في الأعمال التي قدمها بهدف الحصول على المال، مشيراً إلى اعتزازه بالشخصية التي قدمها في فيلم "سارق الفرح" ويعتبرها من أصعب وأقوى الشخصيات خلال مشواره.


وأوضح حسني أنه يدخل بنفسه داخل الشخصية التي يجسدها، ويتركها تقوده إلى حيث تصل به، لتخرج بشكل طبيعي، لافتاً إلى أنه لا يفتعل الكوميديا ولا يسعى للإضحاك بأي ثمن.

وعن علاقته بالصحافة والإعلام، قال حسني إنها جيدة جداً، وليس معنى أنه لا يجري حوارات صحفية أنه يكره الصحافة، لكنه يرى أن دوره يتوقف عند تقديمه أعماله الفنية، ودور الصحافة تقييم ذلك، لهذا لا يجري حوارات كثيرة، مؤكداً حبه واحترامه للصحافة.

وأجمع الحاضرون على تأثير حسن حسني على جيل بأكمله، ومنهم المنتج ورئيس المهرجان محمد حفظي، الذي قال إنه بدأ العمل في مجال السينما عام 2001 ووجد أمامه حسن حسني، مؤكداً أنه وكل أبناء جيله مدانون بالشكر له، لأنه صاحب الفضل عليهم.

ووجه المنتج الدكتور محمد العدل كلامه لحسن حسني، قائلاً: "أنت صاحب فضل على هذا الجيل بأكمله خلال الـ20 عاماً الماضية، سواء فنانين أو مخرجين".

تعليقات