صحة

رئيس "صحة دبي" يوجه بتوفير العلاج المائي لكبار السن

الخميس 2018.4.19 04:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 239قراءة
  • 0 تعليق
رئيس هيئة الصحة بدبي يتفقد مركز سعادة كبار السن

رئيس هيئة الصحة بدبي يتفقد مركز سعادة كبار السن

قال حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، إن رعاية كبار السن وتوفير كل السبل لراحتهم وسعادتهم والعناية بهم طبياً واجتماعياً، يمثلان أولوية متقدمة في استراتيجية الهيئة، ويعدان محوراً أساسياً من محاور التطوير التي تشهدها منشآت "صحة دبي".

جاء ذلك خلال تفقد القطامي، الخميس، مركز سعادة كبار السن التابع للهيئة، حيث حرص على مقابلة كبار السن المقيمين في المركز والمترددين عليه، واطمأن على أحوالهم وظروفهم الصحية ومستوى الخدمات المقدمة لهم، مؤكداً أن جميع متطلباتهم واحتياجاتهم على رأس أولويات الأعمال المنفذة في الهيئة، ولا سيما المتصل منها بالتوسعات وزيادة مساحات الرعاية الطبية والترفيه.

ووجه رئيس الهيئة الإدارة الهندسية في "صحة دبي" بسرعة إنجاز المنطقة المخصصة للعلاج المائي، التي قال إنها ستعزز من صحة كبار السن ولياقتهم البدنية، مؤكدا أن الهيئة تولي مركز سعادة كبار السن جل اهتمامها، ولا تدخر وسعاً في توفير جميع التجهيزات الطبية الحديثة، المحاطة بالوسائل الترفيهية، من أجل تحقيق أعلى معدلات الرضا والسعادة لدى الآباء والأمهات المنتسبين للمركز.

وكان القطامي تسلم في بداية زيارته للمركز شيكاً بمقدار 320 ألف درهم، من الدكتور عمر الخطيب، المدير التنفيذي لقطاع شؤون المساجد في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، ضمن العلاقة الاستراتيجية التي تجمع الهيئة والدائرة، وكذلك التواصل والتعاون المثمر القائم بين مجلسي شباب الجانبين، حيث ثمن القطامي الدور المجتمعي الكبير الذي تقوم به الدائرة وإسهاماتها المباشرة في دعم الأعمال الخيرية والإنسانية، وأعمال التطوير المرتبطة بخدمة المتعاملين مع هيئة الصحة بدبي بوجه عام .

ودعا الدكتورة سلوى السويدي، مديرة مركز سعادة كبار السن وفريقها المعاون، للتنسيق مع الإدارات المختصة في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، لوضع أجندة مميزة لأنشطة وفعاليات شهر رمضان الكريم، بما يتناسب مع كبار السن من الآباء والأمهات، وما يثري وقت فراغهم من محاضرات دينية وعلمية وثقافية خلال الشهر الكريم .

حضر تسليم الشيك الدكتور خالد لوتاه، رئيس مجلس الشباب بهيئة الصحة، وسارة علي العبدولي، رئيسة مجلس رؤية الشباب في الدائرة، حيث أشارت العبدولي إلى الأهداف الاستراتيجية التي يعمل أعضاء مجلس رؤية الشباب في الدائرة على تحقيقها، ومنها إسعاد هذه الفئة في مواسم متنوعة على مدار العام، وبالأساليب الحديثة والمبتكرة، التي تُسهم في إدخال البهجة عليهم.

وقدّمت إدارة شؤون الزكاة والصدقات بقطاع العمل الخيري في الدائرة هذه المنحة، لتكون إسهاماً من الدائرة في إشاعة الوعي بأهمية العمل الخيري، والحث على مباشرة الأعمال ذات الآثار الإيجابية في إسناد الوجود الإنساني، ودعم الجهات والمؤسسات ذات الطابع الإنساني والخيري، من خلال تلبية احتياجاتها في ضوء خطط الدائرة السنوية، والمبالغ المرصودة لهذه الأعمال. وهي في الوقت نفسه تمكّن جهود إدارة المركز من تحديث المعدات والأدوات واللوازم الطبية التي تفيد فئة كبار السن .


تعليقات