مجتمع

الصحة الإماراتية تفوز للعام الثاني بأفضل لوحة إلكترونية لذكاء الأعمال

الأربعاء 2017.8.2 09:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 489قراءة
  • 0 تعليق
وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية

وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية

فازت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية للعام الثاني على التوالي بجائزة أفضل "لوحة إلكترونية لنظام ذكاء الأعمال اللامحدود لعام 2017" وذلك خلال فعاليات الندوة العالمية لذكاء الأعمال الذي نظمتها شركة "إنفوسول" العاملة في مجال تزويد برمجيات لوحات التحكم في كاليفورنيا متفوقةً بذلك على كثير من المشاريع المشاركة من جميع أنحاء العالم. 

وتعد هذه المرة الأولى التي تفوز بها مؤسسة صحية بجائزتين لعامين متتاليين حيث فاز قطاع المستشفيات بجائزة "اللوحة الإلكترونية الأفضل قيمة عالميا" خلال فعاليات الندوة العام الماضي 2016.

وأعرب الدكتور يوسف السركال، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لقطاع المستشفيات، عن سعادته بفوز الوزارة بهذه الجائزة المرموقة والتي سيسهم بموجبها نظام إدارة الأداء السريري المتميز /PaCE/ في تعزيز قدرة الوزارة على الارتقاء بتوفير واستثمار بيانات خدمات الرعاية الصحية بشكل فوري وستشمل هذه الرؤية الأداء السريري وتحسين سبل سرعة فهم هذه البيانات ومعالجتها وحل المشاكل المتعلقة بها إيمانا منا بمبدأ الاستفادة من البيانات وليس مجرد إنشائها وفي إدارة المعلومات وليس مجرد تطوير تقنياتها، وفي الخطوات التي تؤدي في نهاية المطاف إلى تحويل البيانات المجردة إلى معلومات ثم إلى تحليل ذكي ثم إلى فعل واقع ذو أثر.


وأشار السركال إلى أن لوحات البث الحي الخاصة بالأداء السريري المتميز /PaCE/ ستشكل دعامة أساسية لجهود الوزارة في التعاون والتكامل بين مختلف أشكال الرعاية الصحية وزيادة الاعتماد على الأجهزة النقالة، إضافة إلى نشر الوعي حول البيانات المتعلقة بالمرضى وتوفير رؤية واضحة عنها.

ونوه بأن البث الحي لنظم الرعاية الصحية يجب أن يكون متوافقا مع المعايير المستقبلية ويثري تجربة المتعاملين الأمر الذي يساهم في تعزيز مزاياه التنافسية.

من جهتها أكدت الدكتورة كلثوم البلوشي، مديرة إدارة المستشفيات، أهمية برنامج الأداء السريري المتميز كونه يمثل خطوة سباقة في تعزيز جهود الوزارة في الاستغناء عن التقارير الدورية التقليدية والتحول إلى البيانات الفورية عن طريق البث الحي الأمر الذي سيساهم في مساعدة الفرق المتخصصة على تحسين عمليات تحليل الأداء من خلال لوحات الأداء الإلكترونية.

وقالت إن البيانات غير المنقحة "Raw Data" لم تكن واضحة بشكل كاف لتحديد جميع المخالفات ومتابعتها في كثير من الأحيان.

تعليقات