سياسة

مصر تجري مشاورات مع فلسطين والأردن بشأن "الاعتراف" الأمريكي

الأحد 2017.12.10 04:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 278قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اتصالين هاتفيين بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) للتشاور بشأن التطورات على خلفية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة كعاصمة لإسرائيل، حسب بيانين منفصلين للرئاسة المصرية.

وقالت الرئاسة المصرية إن السيسي أجرى اليوم الأحد اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفلسطيني للتشاور بشأن آخر التطورات على صعيد قرار الإدارة الأمريكية نقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل إلى القدس.

وأوضح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أنه تم خلال الاتصال بحث تداعيات القرار وسبل التوصل إلى حل عادل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما تباحث الرئيسان حول سبل التعامل مع هذا القرار، حيث تم الاتفاق على أهمية تكثيف الاتصالات مع مختلف الأطراف الدولية لشرح التداعيات السلبية لهذا القرار، في ضوء ما أقرته المواثيق والقرارات الدولية بشأن القضية الفلسطينية ووضع مدينة القدس.

كما أجرى السيسي اليوم أيضا اتصالا هاتفيا بالملك عبد الله الثاني تناول بحث آخر مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة على صعيد القضية الفلسطينية وما تشهده من تطورات عقب القرار الأمريكي.

وأضاف المتحدث أنه تم خلال الاتصال التباحث حول سبل دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وكان الرئيس المصري قد أعرب الأربعاء الماضي عن رفض مصر لقرار الرئيس الأمريكي باعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ورفضها كذلك لأي آثار مترتبة عليه، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفلسطيني.

تعليقات