سياسة

الإمارات: قرار ترامب بشأن القدس انحياز ضد الشعب الفلسطيني

الأحد 2017.12.10 01:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 467قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أنور بن محمد قرقاش - وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات

الدكتور أنور بن محمد قرقاش - وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، السبت، إن قرار واشنطن لن يغير الوضعية القانونية لمدينة القدس.

وأكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، في كلمته أثناء الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بجامعة الدول العربية، أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس يعد انحيازا ضد حقوق الشعب الفلسطيني المنصوص عليها في المقررات الدولية، مشدداً على قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وأشار الدكتور أنور بن محمد قرقاش إلى أنه سبق وحذرت دولة الإمارات من اتخاذ مثل هذا القرار، والانحياز غير المبرر والإخلال بمبدأ عدم التأثير في مفاوضات الحل النهائي للقدس، داعياً الولايات المتحدة إلى مراجعة قرارها بشأن القدس؛ لما له من آثار سلبية على مشروع عملية السلام.

وقال الوزير: "يجب ألا تكون محنة القدس مناسبة لجلد الذات وتوزيع الاتهامات "، مؤكدا أن كافة القرارات الدولية تمنع نقل أي بعثات دبلوماسية إلى القدس باعتبارها أرضا محتلة. 

وعقد مجلس جامعة الدول العربية، السبت، اجتماعاً طارئاً على المستوى الوزاري؛ لمناقشة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة واشنطن إلى القدس المحتلة، والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.


تعليقات