منوعات

خطوات طبيعية للحصول على رموش طويلة وكثيفة

الجمعة 2017.12.8 09:43 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 666قراءة
  • 0 تعليق
زيت اللافندر يعمل على تطويل وتكثيف الرموش

زيت اللافندر يعمل على تطويل وتكثيف الرموش

هل تحلمين بالحصول على رموش طويلة وكثيفة بكل سهولة وبطريقة آمنة؟ جميعنا نحلم برموش طويلة وكثيفة، حيث تمنح الرموش الطويلة والكثيفة سحراً خاصاً للعيون فهي تزيد من جمال وجاذبية المرأة، مما يجعل الفتيات والنساء يبحثن جاهدات عن طرق لجعل رموشهن أطول وأكثف.

تواجه بعض النساء مشكلات تسبب تساقط الرموش وقلة كثافتها. فالمنطقة حول العينين حساسة جداً ولهذا السبب فهي معرضة للأضرار أكثر من غيرها، وتتعدد أسباب قلة كثافة الرموش ومنها؛ الوراثة، والتغيرات الهرمونية، وحدوث التهابات في العين، وفرك العيون بقوة، وعدم إزالة المكياج عن العيون أو النوم به حيث من الضروري جداً إزالة المسكارا ومكياج العيون قبل النوم.

ولكن هذا لا يعيق الحصول على رموش طويلة وكثيفة، حيث تتوفر طرق آمنة وسهلة وقليلة التكلفة للحصول على رموش طويلة وكثيفة. وهنا نذكر لكم طرقا فعالة تساعد بشكل ملحوظ في تطويل وتكثيف الرموش طبيعياً باستخدام علبة ماسكارا نظيفة ومطهرة تماماً.

زيت الزيتون

يسهم زيت الزيتون بشكل ملحوظ على نمو الشعر وجعله أكثر سماكة، فهو غني بفيتامين E وحمض الأوليك الذي يغذي الرموش ويحافظ على لون الرموش الأسود واللامع.

زيت الصبار

يعتبر زيت الصبار من الطرق الفعالة في الحصول على الرموش الطويلة والكثيفة التي تحلمين بها، حيث يحتوي على فيتامين E وهو ما يزيد من طول الرموش بشكل ملحوظ عند استخدامه بانتظام.

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو يحتوي على فيتامينات هامّة كفيتامين B1 و B6 وفيتامين E، ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة، والمنغنيز، والحديد، والبوتاسيوم والدهون وغيرها، وجميع هذه العناصر لا تسهم بتطويل الرموش وتكثيفها فحسب بل تساعد في زيادة لمعانها أيضاً.

زيت السمسم

يعمل زيت السمسم على تقوية الرموش والحد من تساقطها لاحتوائه على الفيتامينات السائلة والمعادن والمغذيات الدقيقة، إضافة إلى فيتامين E وفيتامين B وفيتامين A والكالسيوم والنحاس والحديد والزنك، كما يساعد زيت السمسم على تطويل الرموش لغناه بالأحماض دهنية مثل حمض الأوليك واللينوليك وحمض البالميتيك، التي لا يقوم جسمنا بإنتاج هذه الأحماض.

زيت الكتان

يحتوي زيت الكتان على خصائص مضادة للالتهاب والفطريات، مما يسهم في التخفيف من الفطريات والبكتريا التي تعمل على إضعاف الشعر وتقصفه جراء كثرة استخدام الماسكرا ومواد التجميل، كما يسهم في زيادة نمو بصيلات الشعر.

 زيت الكافور

يساعد زيت الكافور على زيادة قوة الشعر من خلال الحفاظ على رطوبة الشعر، كما يساعد في القضاء على البكتيريا التي تضر جذور الشعر ويغذي بصيلات الشعر ويحفز نمو الشعر ويزيد من طوله وسمكه.

زيت اللافندر

يساعد تدليك الرموش بواسطة زيت اللافندر بانتظام على تقوية الرموش وتكثيفها، ويحارب الجذور الحرة الضارة، كما يحتوي على المغذيات الغنية والمهدئة والمواد المضادة للبكتيريا وللميكروبات، ولذا فإن بضع قطرات من زيت اللافندر كفيلة بحصولك على رموش طويلة وكثيفة.

تدليك الجفون

 تدليك الجفون يحفز من نمو الرموش، فهو يحسن من تدفق الدم إلى بصيلات الشع، مما يسهم في وصول المواد الغذائية إلى بصيلات وهذا يحفز نمو الشعر ويمنع تكسره.

اغسلي يديك جيداً، ضعي بضع قطرات من أحد الزيوت المذكورة أعلاه على جفونك باستخدام أطراف أصابعك، ودلكي على طول جفنك برفق بحركات دائرية لمدة 5 إلى 7 دقائق يوميا لمدة 3 أسابيع.

تعليقات