سياحة وسفر

"فيري دبي".. رحلة بحرية تأخذك لأكبر وجهة تسوق في العالم

الخميس 2019.1.10 04:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 77قراءة
  • 0 تعليق
قارب "فيري دبي" التابع لهيئة الطرق والمواصلات

قارب "فيري دبي" التابع لهيئة الطرق والمواصلات

دبي مدينة تتطور يوماً بعد يوم لتقدم كل ما هو مميز بهدف إسعاد القاطنين والزائرين، وتوفير سبل مبتكرة للارتقاء بحياتهم لعيشوا تجارب فريدة.

وبعد أن كان الذهاب لمراكز التسوق التي تتميز بها مدينة دبي باستخدام وسائل النقل التقليدية من مركبات عامة أو خاصة، أصبح الآن بإمكانك التنقل بين هذه المراكز التجارية عن طريق البحر ليتحقق هدفا التسوق والترفيه في آن واحد، من خلال الاستمتاع بالمعالم السياحية في واجهتها المائية.

ولهذا الغرض، أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي مسارا جديدا لخدمة قوارب "فيري دبي" تربط بين "دبي مول" و"مارينا مول" في منطقة مرسى دبي الخلابة؛ تعزيزاً للخيارات السياحية والترفيهية أمام السياح في أكبر وجهة تسوق بالعالم، وذلك في إطار الاتفاقية الموقعة بين هيئة الطرق والمواصلات و"قمة البرج، برج خليفة".

وتمتد الرحلة على مدى ساعة و20 دقيقة على متن قوارب "فيري دبي" وتمنح الفرصة للركاب للاستمتاع بالمعالم بأجمل المناطق السياحية في إمارة دبي، حيث تبدأ من جزر النخيل مرورا بناطحات السحاب الممتدة على جانبي شارع الشيخ زايد، وقناة دبي المائية، وتبلغ قيمة التذاكر الخاصة بالرحلة 68.25 درهم للبالغين و52.5 درهم للأطفال من 5 إلى 12 عاماً.


وتقدم هيئة الطرق والمواصلات خدمات نقل بحرية مُنوعة من خلال تسعة قوارب "فيري" تنقل الزوار بين ثماني محطات متفرقة في إمارة دبي، تشمل الغبيبة ودبي مارينا مول والجداف والقناة المائية وشارع الشيخ زايد والواجهة المائية والمراسي وحي دبي للتصميم، بالإضافة إلى توفر خدمة استئجار القوارب.


من جانبه، أكد أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات، إن الهيئة تركز على تعزيز خدمات النقل البحري في إمارة دبي، وفي مقدمتها خدمات قوارب "الفيري"، التي استطاعت تحقيق نجاح كبير مع إقبال السياح عليها، وتعطيهم الفرصة للاستمتاع بالمشاهد الخلابة والمعالم السياحية في دبي، وذلك من خلال الواجهة البحرية.

وأضاف بهروزيان، خلال حديثه لـ"العين الإخبارية"، أن عملية الربط بين "دبي مول" و"مارينا مول" سيحقق قيمة مُضافة للسياحة البحرية، وتعزيزا للعلاقات بين هيئة الطرق والمواصلات وشركة إعمار العقارية في مجال خدمات النقل البحري.


فيما اعتبر أحمد الفلاسي، المدير التنفيذي لعمليات المجموعة في شركة إعمار العقارية خلال حديثه لـ"العين الإخبارية"، أن إطلاق هذا المسار الجديد لقوارب "فيري دبي" يمثل امتدادا لنجاح العلاقات بين الشركة وهيئة الطرق والمواصلات في قطاع النقل البحري، خاصة أنها ستزيد من فاعلية الخدمات السياحية البحرية التي يتم تقديمها للسياح.


تعليقات