منوعات

البشر سيسعدون إذا غزا الفضائيون الأرض

السبت 2018.2.17 05:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 472قراءة
  • 0 تعليق
مخلوقات فضائية - تعبيرية

مخلوقات فضائية - تعبيرية

أفاد بحث أمريكي جديد بأن البشر سيسعدون للغاية إذا التقوا كائنات فضائية، على عكس ما روجت له أفلام هوليود بأن الغزو الفضائي سيلقى معارضة ومعاملة بالدبابات والصواريخ.

جاء ذلك في أول بحث جدي يرصد شعور الناس عند لقاء المخلوقات الفضائية، بحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وقال مايكل فارنوم، الأستاذ المساعد بجامعة ولاية آريزونا: "إذا التقينا وجهًا لوجه مع المخلوقات من خارج كوكب الأرض سنكون في الواقع سعداء حيال الأمر، وحتى الآن كان هناك كثير من التخمينات حول كيفية استجابتنا لمثل هذه الأنباء، لكن حتى الآن لا يوجد بحوث تجريبية".

رصد كيفية تفاعل الناس مع الأمر، جعل علماء الناس يقرأون تقاريرًا حول عدد من الاكتشافات الفضائية المحتملة، ثم اكتشفوا كيف كانوا يشعرون حينها، ولاكتشاف ما إذا كان الناس سعداء أو خائفين من هذه الكائنات استخدموا برنامجًا خاصًا يمكنه تحليل ذلك.

ووجد الباحثون أن ردود الأفعال كانت إيجابية للغاية، وقال هؤلاء الأشخاص إنهم سيكونون متحمسين.

وتحدث الناس عن كيف كانوا يفكرون بشأن اكتشاف الحياة الميكروبية على كوكب آخر وكيف سيشعرون حيال الأمر، وثانية وجد البرنامج أن الناس كانوا أكثر إيجابية حيال تلك الأنباء.

وعمدت دراسة أخرى إلى تقسيم الناس لمجموعتين وجعلتهم يقرأون قصصًا حول الاكتشاف المحتمل لحياة فضائية أو إمكانية تكوين حياة بشرية صناعية في المختبر.

ووجدت الدراسة أن الناس كانوا متحمسين للغاية للقراءة عن الحياة الفضائية أكثر من حماسهم بشأن الحياة على الأرض.

وعمد بحث آخر، إلى إطلاع الناس على خبر شهير حول صخرة طائرة بقرب الأرض، وأنها في الحقيقة قد تكون سفينة لكائنات فضائية، لكنه وجد أن الناس كانوا متحمسين للغاية حول هذا الاحتمال.

تعليقات