اقتصاد

مؤسسة التمويل الدولية تعتزم استثمار 1.5 مليار دولار بالشرق الأوسط

الأربعاء 2019.2.13 07:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 81قراءة
  • 0 تعليق
شعار مؤسسة التمويل الدولي

شعار مؤسسة التمويل الدولي

قال سيرجيو بيمنتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولي، إن المؤسسة تستهدف استثمار نحو 1.5 مليار دولار بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الأشهر الأربعة حتى نهاية يونيو/حزيران المقبل.

ونقلت صحيفة "ذا ناشيونال" الناطقة باللغة الإنجليزية عن بيمنتا على هامش مشاركته بأعمال القمة العالمية للحكومات التي استضافتها دبي خلال الفترة من 8 إلى 12 فبراير/شباط الجاري، أن التمويل الدولية استثمرت ما يتراوح بين 500 إلى 600 مليون دولار حتى الآن من العام المالي 2018/2019، وتستهدف الوصول باستثمارات العام إلى ملياري دولار.

مؤسسة التمويل الدولية هي إحدى مؤسسات البنك الدولي التنموية والتي تعمل على دعم الاقتصاديات الناشئة بالقروض والمساهمات المالية لتحفيز النمو.

وأكد بيمنتا أن المؤسسة رفعت قيمة الاستثمارات المرصودة للمنطقة خلال آخر عامين، حيث ضخت خلال العام المالي الماضي 2017/2018 بأسواق الشرق الأوسط ملياري دولار، مقابل 1.6 مليار دولار في العام السابق عليه.

وأشار إلى أن هذه الاستثمارات توجه بشكل رئيسي تجاه قطاع الأعمال الخاص في إطار خطط وبرامج الإصلاح، إلى جانب تطوير وتنمية اقتصاديات المنطقة.

وحدد مجموعة قطاعات رئيسية تعتزم مؤسسة التمويل الدولية الاستثمار فيها بأسواق المنطقة، وهي الاقتصاد الرقمي بمفهومه الواسع بما يشمل التجارة الإلكترونية وتقنية البلوك تشين والتكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى مشروعات البنية التحتية والطاقة المتجددة.

وأضاف نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية أن هناك اهتماما بتحفيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة لكونها مصدرا رئيسيا لتوفير فرص العمل.

تعليقات