حوادث

إندونيسيا توقف البحث عن ضحايا الطائرة المنكوبة

السبت 2018.11.10 07:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 271قراءة
  • 0 تعليق
إندونيسيا تعلن وقف البحث عن ضحايا طائرة

إندونيسيا تعلن وقف البحث عن ضحايا طائرة "ليون إير" المنكوبة

أعلنت السلطات الإندونيسية، السبت، وقف البحث عن ضحايا الطائرة المنكوبة التابعة لشركة "ليون إير" التي تحطمت في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وعلى متنها 189 شخصاً، فيما قالت إن البحث مستمر عن الصندوق الأسود الثاني وهو مسجل الصوت الخاص بقمرة القيادة. 

كانت الطائرة تحطمت بعد 13 دقيقة من انطلاقها من العاصمة "جاكرتا" باتجاه بانجكالبينانج في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ ما أسفر عن مصرع 189 شخصاً كانوا على متنها، في أسوأ كارثة جوية في تاريخ إندونيسيا منذ عام 1997، وكانت الطائرة أرسلت طلباً للعودة إلى جاكرتا، بسبب حدوث مشكلة فنية وذلك قبل انقطاع الاتصال بها.

ونقلت قناة (يورو نيوز) الإخبارية الأوروبية، عن رئيس الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ، محمد سيوجي، قوله "لم يعد هناك مكان آخر للبحث وتوقفنا عن البحث على جثث الضحايا"، مشيراً إلى أنه سيتم حصر العمليات في المراقبة.

وكانت السلطات الإندونيسية فرغت الصندوق الأسود الأول الذي تم العثور عليه الأسبوع الماضي وهو مسجل بيانات الرحلة، إلا أنه لم يتم العثور على الصندوق الأسود الثاني وهو مسجل الصوت الخاص بقمرة القيادة.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة سلامة النقل سوراجانتو تاجيجونو، أن العثور على مسجل الصوت يشكل أهمية كبرى لفهم السبب وراء حادث التحطم، مضيفاً أنه "عن طريق الصندوق الأسود الأول علمنا حوالي 70-80% مما حدث ولكن لكي نفهم السبب وراء الحادث بنسبة 100% نحن بحاجة لمعرفة الحوار الذي دار داخل قمرة القيادة بالطائرة"، ولم يدل تاجيجونو بأي تصريحات حول ما كشف عنه مسجل بيانات الرحلة.


تعليقات