تكنولوجيا

مبادرة "مليون مبرمج عربي" تحتفي بمرور عام على إطلاقها

الثلاثاء 2018.11.6 08:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 168مشاهدة
  • 0 تعليق
مبادرة

احتفلت مبادرة مليون مبرمج عربي بمرور عام على إطلاقها في مول الإمارات بدبي، بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وعدد من المدربين والمبرمجين العرب.

وشارك في المبادرة أكثر من 375 ألف مبرمج عربي من أكثر من 150 دولة في 5 قارات تولى تدريبهم أكثر من 3600 خبير ومدرس بما يزيد على 1.5 مليون ساعة تدريبية.

وأعرب المشاركون، الذين اختيروا كأفضل المبرمجين عن فرحهم لحضور الحفل السنوي للمبادرة الذي أقيم في دبي، وأكدوا أن البرمجة لغة العصر التي لا بد أن تغير العالم نحو المستقبل.

ويحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مقدارها مليون دولار، فيما يحصل 9 فائزين آخرين على جوائز بقيمة 50 ألف دولار لكل منهم، ويحصل أفضل 4 مدربين على 200 ألف دولار، بواقع 50 ألفا لكل منهم.

وتهدف مبادرة "مليون مبرمج عربي" إلى تمكين ملايين الشباب العربي في المنطقة، وزيادة فرصهم في الحصول على فرص عمل بقطاع التكنولوجيا الحديثة، من خلال تأهيلهم وصقل مهاراتهم وإثراء معارفهم وتطوير قدراتهم وبناء خبراتهم في مجالات العلوم المتقدمة، وتوفير التدريب العلمي المتخصص لهم، لمساعدتهم على إتقان لغة البرمجة.