تكنولوجيا

مبرمجون يحاكون لغة العصر في اليوم المفتوح للتوظيف بدبي

الثلاثاء 2018.11.6 11:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 158مشاهدة
  • 0 تعليق
مبرمجون يحاكون لغة العصر في اليوم المفتوح للتوظيف

استعرض مبرمجون شباب أبرز الفرص التدريبية والوظيفية المتاحة في اليوم المفتوح للتوظيف الذي نظمته مؤسسة دبي للمستقبل ومبادرة "مليون مبرمج عربي"، الثلاثاء في أبراج الإمارات بدبي.

حضر اليوم المفتوح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل نائب رئيس مجلس الأمناء العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، وعمر سلطان العلماء وزير الدولة الإماراتي للذكاء الاصطناعي، وممثلو عدد من الشركاء الاستراتيجيين للمبادرة.

وأكد مشاركون في اليوم المفتوح أن البرمجة لغة العصر وتسهم في بناء مجتمعات قائمة على المعرفة، كما أنها تعد سلاح الفرد والمجتمع، محددين أبرز أهداف المبادرة بتسليح الشباب في مجال العلوم المتقدمة، فضلاً عن مواكبة التطور المتسارع في التكنولوجيا الرقمية.

وذكروا أن المبادرة تستشرف التغيرات المتوقعة في وظائف المستقبل، وتنسجم مع مساعي مبادرة "مليون مبرمج عربي"، الهادفة إلى صناعة المعرفة بدلاً من تلقيها، وتأهيل جيل عربي يحاكي العصر، معبرين عن تطلعهم إلى الانضمام إلى المؤسسات التي أجروا مقابلات معها بهدف منحهم فرصاً تدريبية أو وظيفية فيها. 

وتعتبر مبادرة "مليون مبرمج عربي"، التي جرى إطلاقها العام الماضي ضمن "مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، أكبر مشروع برمجة يسعى إلى تدريب مليون شاب عربي على البرمجة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وتتضمن المبادرة تدريب مليون شاب عربي على البرمجة وتقنياتها، بما يصب في تمكين الشباب في الوطن العربي من امتلاك أدوات المستقبل التكنولوجية، وتطوير مهاراتهم وإمكاناتهم وتوظيفها وصولاً إلى اقتصاد مستدام مرتكز على المعرفة.