تكنولوجيا

دراجة الواقع الافتراضي تصحبك في جولة داخل محميات كوستاريكا

الإثنين 2018.11.26 01:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 187قراءة
  • 0 تعليق
إحدى المشاركات في المؤتمر تتجول في محميات كوستاريكا

إحدى المشاركات في المؤتمر تتجول في محميات كوستاريكا

إضافة طابع الحركة إلى التفاعل مع المواد المرئية، سواء كانت فيلما أو لعبة إلكترونية، الابتكار الذي عرضته إدارة المحميات الطبيعية بدولة كوستاريكا في مؤتمر التنوع البيولوجي بمدينة شرم الشيخ المصرية.

ويتكون هذا الابتكار من دراجة يجلس عليها الشخص، ويعرض أمامه فيلم عن المحميات صُور بكاميرا 360 درجة، وكلما حرك بدالات الدراجة يتجول في المحمية وكأنه يسير داخلها، ويستطيع التحكم من خلال البدالات في تجوله داخل المحمية بتسريع الحركة أو إبطائها.

ويختلف هذا الابتكار عن تطبيقات الواقع الافتراضي الأخرى في اتصال البرنامج، الذي يعرض الفيلم عبر الكمبيوتر بمستشعرات حركية متصلة ببدالات الدراجة، فتجعل حركة الشخص الافتراضية داخل المحمية سريعة عندما يزيد من حركة البدالات، وتخفضها عندما يخفض من الحركة.

وأثار الابتكار اهتماما كبيرا من المشاركين في المؤتمر الذين استمتعوا بالتجول بين مظاهر الطبيعة في كوستاريكا وهم داخل قاعة مؤتمرات شرم الشيخ.

وتوصف كوستاريكا التي تقع بين نيكاراجوا وبنما بأنها حديقة أمريكا الوسطى، وتتناثر شواطئها على ضفاف المحيط الهادي والبحر الكاريبي، وتشكل سلسلة الجبال الوعرة العمود الفقري للبلاد ذات الطبيعة الخلابة والحدائق المدهشة والمياه الكريستالية.


تعليقات