صحة

أنستقرام يدمر صحة الفتيات ويسبب الاكتئاب

الأربعاء 2018.8.1 01:50 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 3738قراءة
  • 0 تعليق
أنستقرام خطر على الفتيات

أنستقرام له تأثير سيئ على الفتيات

حذرت دراسة بريطانية من أن الاستخدام اليومي لتطبيق أنستقرام Instagram يعد أسوأ تأثير على النساء بشكل خاص، وبسببه أصبح اليوم عدد متزايد من الشابات يعانين من نقص في المغذيات الحيوية ومهددات بالاكتئاب.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" عن الجمعية الملكية للصحة العامة، أنه نتيجة للحميات العصرية التي تحظى بشعبية من قبل وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت السيدات في العشرينات والثلاثينات من العمر يفتقدن الآن للمعادن الأساسية مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم والنحاس.

وأوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يتابعون وسائل التواصل الاجتماعي يشعرون بالارتباك والعصبية بسبب اتجاهات النظام الغذائي هذه، وغير متأكدين مما ينبغي وما لا ينبغي أن يتناولوه. ووجدت الدراسة أنه كلما زاد عدد استخدام النساء لهذه الوسائل ازدادت احتمالية هوسهن بشأن نظامهن الغذائي.

واستنادا إلى البيانات الواردة من ٣٢٣٨ من البالغين الذين شاركوا في الدراسة وجد الباحثون أن المرأة العادية تعاني من نقص ٧ من أصل ٨ من المعادن الرئيسية، مقابل ٥ من أصل ٨ لدى الرجال. وهذا النقص الحاد في المعادن والمغذيات يمكن أن يؤدي إلى التعب، وضعف جهاز المناعة، وضعف العظام، ومشاكل العضلات وحتى العقم.

ووجدت الدراسة أيضا في استقصائها لـ١٥٠٠ شخص تتراوح أعمارهم بين ١٤ و٢٤ سنة، أن الشباب أكثر عرضة للإحباط والوحدة بعد استخدام تطبيق أنستقرام بشكل خاص، بالإضافة إلى ربطه بصفات سلبية وتدني احترام الذات، وقلة النوم. ومن المثير للاهتمام، أنه لا توجد أي منصة من وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى لها نفس التأثير.


تعليقات