تكنولوجيا

الإمارات تستضيف المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية 2020

الإثنين 2019.2.11 07:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 154قراءة
  • 0 تعليق
توقيع عقد استضافة الإمارات للمؤتمر الدولي للملاحة الفضائية 2020

توقيع عقد استضافة الإمارات للمؤتمر الدولي للملاحة الفضائية 2020

وقّع مركز محمد بن راشد للفضاء والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية بالإمارات عقد تنظيم الدورة الـ71 من المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية، الذي يستضيفه المركز في الفترة من 12 - 16 أكتوبر تشرين الأول 2020 في دبي.

وتأتي استضافة المؤتمر للمرة الأولى بالعالم العربي، في خطوة تؤكد المكانة العالمية التي وصلت إليها دولة الإمارات في قطاع الفضاء.

وقّع العقد، خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي، يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، وﺟﺎﻥ ﺇﻳﻒ ﻟﻮجال، ﺭﺋـﻴﺲ الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية.

وقال الشيباني: "استضافة دولة الإمارات للدورة 71 من المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية، أكبر مؤتمر متخصص في قطاع الفضاء على مستوى العالم، تؤكد الحضور القوي لدولة الإمارات في قطاع الفضاء والمكانة العالمية المتميزة التي وصلت إليها والإنجازات غير المسبوقة التي حققتها في ظل دعم القيادة الرشيدة التي توفر جميع الإمكانات لإعداد كفاءات وطنية مؤهلة أثبتت قدرتها على تنفيذ مشروعات وبرامج رائدة في قطاع الفضاء".


وأضاف: "توقيع عقد الشراكة مع الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي دليل على المكانة العالمية للقمة التي باتت مصدر إلهام للحكومات والشعوب، وينسجم مع توجهات القمة في دورتها الـ7 التي تركز على مستقبل المجتمع الإنساني".

وأشار إلى أن المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية يشكل إضافة نوعية للمؤتمرات المتخصصة التي تستضيفها دولة الإمارات، ومنصة تجمع أبرز الشخصيات الرائدة وصناع القرار في قطاع الفضاء من مختلف أنحاء العالم لتبادل الخبرات وبناء شراكات استراتيجية ودعم التعاون الدولي في الأنشطة المتعلقة بالفضاء.

وتابع الشيباني بقوله: "نحن على ثقة أن تنظيم هذا المؤتمر العالمي في دبي العام المقبل سيترك بصمة في تاريخ هذا الحدث، حيث سيشهد عام 2020 إطلاق "مسبار الأمل" إلى الفضاء الخارجي، إضافة إلى تنظيم معرض إكسبو 2020 دبي، وغير ذلك من فعاليات كبرى تشهدها دولة الإمارات".

وبدوره، قال ﺟﺎﻥ ﺇﻳﻒ ﻟﻮجال: "هذا اليوم الذي نشهد فيه توقيع العقد الأولي لاستضافة المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية 2020 ما بين الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية ومركز محمد بن راشد للفضاء يشكل علامة فارقة بالنسبة للاتحاد وكذلك بالنسبة لدولة الإمارات".


من جهته، قال سالم المري، مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية في مركز محمد بن راشد للفضاء، ورئيس لجنة استضافة المؤتمر: "استضافة المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية هو أكبر حدث عالمي يجمع خبراء صناعة الفضاء وأحد أهم المؤتمرات العالمية المتخصصة".

وأعرب المري عن شكره للجهات والهيئات المحلية والدولية التي دعمت ملف استضافة دبي للمؤتمر، مؤكداً التزام مركز محمد بن راشد للفضاء بتطبيق أعلى المعايير التنظيمية واللوجيستية لإنجاح الحدث بما يليق بسمعة دبي في استضافة أهم المؤتمرات العالمية.

وأضاف أن المؤتمر الذي ستقام فعالياته في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض سيحضره أكثر من 50 وكالة فضاء عالمية والآلاف من المختصين وصناع القرار ورواد فضاء وعلماء وخبراء ومهتمون بهذا المجال منهم 4 آلاف من دولة الإمارات.

تعليقات