ثقافة

التشكيلية الإماراتية هدى الريامي تفوز بـ"كأس العالم للمبدعين العرب"

الأحد 2019.1.6 10:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 138قراءة
  • 0 تعليق
التشكيلية الإماراتية هدى الريامي أمام إحدى لوحاتها

التشكيلية الإماراتية هدى الريامي أمام إحدى لوحاتها

حصدت التشكيلية الإماراتية هدى الريامي المركز الأول في بطولة "كأس العالم للمبدعين العرب" لعام 2018 عن فئة الفن التشكيلي الواقعي بلوحة "فارس العرب" للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي، التي أُعلنت نتائجها منذ أيام في العاصمة البريطانية لندن. 

وقالت هدي الريامي، لـ"العين الإخبارية"، إنها الخليجية الوحيدة التي فازت في المسابقة التي تشمل عدة فروع متنوعة، مضيفة أن اللوحة استغرقت منها عامين متواصلين من العمل لكي تخرج للنور وتشارك في المسابقة.


وعبرت "الريامي" عن سعادتها وفخرها بتمثيل دولة الإمارات في الخارج في هذه المسابقة العالمية التي حظيت باهتمام إعلامي كبير في الخارج.

وأضافت التشكيلية الإماراتية، البالغة من العمر 21 عاما، أن المسابقة لها معايير معينة، منها أن يكون المتسابق له رصيد جيد من الأنشطة التطوعية في مجاله، وتكون له مشاركة محلية أو دولية في تخصصه من قبل.

وأكدت الريامي أن المسابقة، التي تم تنظيمها لأول مرة عام 2016 وتنظمها المجموعة العربية في لندن، شارك فيها عدد كبير من المبدعين من مختلف دول العالم، وكان هناك حضور عربي جيد في الجوائز، خاصة من المغرب وتونس والجزائر، بالإضافة إلى الإمارات.


تعليقات