سياسة

تحالف دولي ضد انتهاكات نظام طهران يدعم مؤتمر بولندا لصد إرهاب إيران

الإثنين 2019.1.14 02:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 568قراءة
  • 0 تعليق
تحالف دولي ضد انتهاكات نظام طهران يعلن دعمه لمؤتمر بولندا حول إيران

تحالف دولي ضد انتهاكات نظام طهران يعلن دعمه لمؤتمر بولندا حول إيران

أعلن المنسق العام للتحالف الدولي ضد انتهاكات إيران، فيصل فولاذ، دعم التحالف لمؤتمر تنظمه الولايات المتحدة في بولندا، منتصف الشهر المقبل، ويبحث "تعزيز الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط والتصدي للممارسات الإيرانية".

وقال فولاذ، في بيان، حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، إن المؤتمر يأتي في توقيت مهم من حيث انتهاك السلطات الإيرانية للحريات وحقوق الإنسان وحقوق الشعوب غير الفارسية في إيران".

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قد أعلن الجمعة الماضية، أن بلاده تعتزم تنظيم قمة دولية تركز على الشرق الأوسط، وتحديدا إيران، وذلك منتصف الشهر المقبل في بولندا.

وقال بومبيو إن القمة الدولية ستعقد يومي 13 و14 فبراير/ شباط في بولندا "للتركيز على الاستقرار في الشرق الأوسط والسلام والحرية والأمن في هذه المنطقة، وهذا يشمل عنصرا مهما وهو ضمان ألا يكون لإيران تأثير مزعزع للاستقرار".

والتحالف الدولي ضد انتهاكات إيران هو تحالف حقوقي تشكل منتصف العام الماضي في العاصمة البريطانية لندن، ويضم عددا من المنظمات والشخصيات الحقوقية الدولية.

وتابع بيان التحالف قائلا إن مخطط إيران التوسعي في استهداف الأمن والاستقرار العالمي، والتدخل عبر حرسها الثوري والمليشيات المتعاونة معها سواء في لبنان والعراق وسوريا واليمن وتصديرها للإرهاب في البحرين والسعودية وغيرها، يتطلب تشكيل حلف دولي لتوحيد الجهود الدبلوماسية لمناهضته والتصدي له.

ودعا البيان إلى ضرورة فرض مزيد من الضغوط على نظام إيران لمجابهة ممارساته الإرهابية في المنطقة.

ويهدف التحالف إلى تنسيق الجهود والتعاون الحقوقي الدولي في التصدي وكشف انتهاكات إيران لحقوق الإنسان والأمن والسلم ودوره في تمويل الإرهاب العالمي.


تعليقات