مجتمع

إنفوجراف.. محاور وأهداف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة

الأحد 2018.10.28 01:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 88قراءة
  • 0 تعليق
إنفوجراف .. المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

 أعلن المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عن إطلاق الدورة الثامنة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، تحت شعار "تغيير سلوك .. تطوير إنسان " يومي 20 و21 مارس 2019 في مركز إكسبو الشارقة بمشاركة عدد من كبار المسؤولين من داخل دولة الإمارات وخارجها.

ويتناول المنتدى في دورته الجديدة عددا من المحاور المتعلقة بدور الاتصال الحكومي في تمكين الإنسان وتعزيز فرص التنمية على مستوى رأس المال البشري أبرزها: تغيير النظرة الاجتماعية للتعليم وبناء ثقافة مهارات المستقبل وتأصيل الإيجابية وسبل السعادة المستدامة؛ بالإضافة إلى غرس حس المسؤولية الفردية وتأثير الفرد في واقع البشرية.

ويهدف إلى وضع آليات تحليل السلوك البشري لفهم نفسيات الأفراد والعوائق التي تحول دونهم ودون التغيير الإيجابي، والعمل على حلها وتبني أحدث آليات واستراتيجيات التوعية وتغيير السلوك كمحور أساسي من محاور عمل الاتصال الحكومي؛ اتباعا لأفضل الممارسات العالمية في الدول المتقدمة.

ويسعى المنتدى إلى إشراك الفرد داخل المجتمع في وضع الخطط والبرامج الحكومية ليعرف مسؤوليته الشخصية، ويصبح هو المساهم المحوري في إنجاحها والتنبيه لأهمية تدريب كوادر الاتصال الحكومي لاستيعاب دورهم الجديد الذي يلامس حياة الناس بشكل حقيقي ويومي، والاستعداد له من خلال تطبيق نظريات تغيير السلوك في الاتصال الحكومي.

تعرف في الإنفوجراف التالي على أهم محاور وأهداف الدورة الثامنة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي:


تعليقات