مجتمع

مؤسسات إقليمية ودولية تشارك في معرض التعليم بـ"إكسبو الشارقة"

الثلاثاء 2019.1.29 10:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 122قراءة
  • 0 تعليق
100 مؤسسة دولية في معرض التعليم بـ

100 مؤسسة دولية في معرض التعليم بـ"إكسبو الشارقة"

تنطلق، الأربعاء، في مركز إكسبو الشارقة فعاليات الدورة الـ15 من "معرض التعليم الدولي 2019" الحدث المتخصص في التعليم العالي والدراسات العليا والتدريب، بمشاركة أكثر من 100 مؤسسة تعليمية محلية وإقليمية ودولية.

ويستقطب المعرض الذي يستمر حتى 1 فبراير/شباط المقبل بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وتحت رعاية وزارة التربية والتعليم، ومجلس الشارقة للتعليم، عارضين من دول عدة، أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا وألمانيا وماليزيا والهند ومصر ولبنان وباكستان، بالإضافة إلى دولة الإمارات التي تتمتع بقطاع تعليمي يُعد الأسرع نمواً على صعيد الشرق الأوسط. 

ويشهد معرض التعليم الدولي الذي يُعد أحد أهم الأحداث التي تخدم قطاع التعليم العالي في منطقة الشرق الأوسط، تنظيم 5 ورش عمل تقام بالتعاون مع كل من إدارة الإرشاد الأكاديمي والمهني وإدارة التدريب في وزارة التربية والتعليم الإماراتية، وكذلك وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة بدبي وأكاديمية أدنوك الفنية.


وخصّص مركز إكسبو الشارقة الفترة الأولى من اليوم الأول للمعرض للذكور فقط، والفترة الأولى من اليوم الثاني للإناث حصراً، بما يتيح الفرصة لأكبر عدد من المواهب والطاقات البشرية الراغبة في متابعة الدراسات العليا، للاطلاع على التخصصات المُتاحة في أهم المؤسسات التعليمية من مختلف دول العالم.

ويوفّر الحدث الذي يجتذب عشرات الآلاف من الطلاب وأولياء أمورهم سنوياً فرصاً مواتية لاختيار برامج التعليم العالي، والحصول على المنح الدراسية، والتعرف على متطلبات القبول في أهم الجامعات الوطنية والأجنبية، كما يُتيح المعرض مجموعة من المُقررات الجامعية والدراسات العليا والمهنية في تخصصات مختلفة بدءاً من الطب والهندسة والإدارة، وصولا إلى أحدث البرامج الدراسية التي تلائم هذا العصر.

ودعا مركز إكسبو الشارقة الطلاب وأولياء الأمور إلى زيارة المعرض، للاطلاع على أحدث البرامج ومجموعة كبيرة من خيارات التعلم النموذجية التي تستعرضها الجامعات والكليات ومعاهد التعليم العالي والمدارس والمعاهد التقنية والفنية ومراكز التدريب الإداري المشاركة في الحدث من مختلف دول العالم.


تعليقات