سياسة

لليوم الثاني على التوالي.. إيرانيون في باريس يهتفون بسقوط الملالي

الخميس 2018.1.4 07:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 474قراءة
  • 0 تعليق
مظاهرة أمام سفارة إيران في فرنسا تطالب بإسقاط نظام الملالي

مظاهرة أمام سفارة إيران في فرنسا تطالب بإسقاط نظام الملالي

لليوم الثاني على التوالي، احتشد مئات الإيرانيين، اليوم الخميس، في مظاهرة أمام سفارة بلادهم في العاصمة الفرنسية باريس؛ وذلك دعما ومناصرة للانتفاضة الشعبية في المدن الإيرانية.


وردد المتظاهرون هتافات تطالب بإسقاط نظام الملالي، وتأييد المتظاهرين وحقوقهم المشروعة في الحرية والكرامة، وتوجيه رسالة للمجتمع الدولي بضرورة دعم انتفاضة الفقر في إيران.


وشدد المشاركون في المظاهرة على أن الثورة مستمرة حتى رحيل نظام الملالي، الذي لم يعد يمتلك سوى نشر الأكاذيب ومحاولات التشكيك في قدرة الانتفاضة الشعبية تحقيق أهدافها.


وكانت المعارضة الإيرانية في الخارج نظمت أمس الأربعاء، مظاهرة أمام السفارة الإيرانية في باريس، لتأييد الشعب الثائر في المدن الإيرانية كافة ضد حالة الفساد والقمع وتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.


وأعلن المشاركون في مظاهرة، الأربعاء، أنهم سيواصلون الحشد وفعالياتهم الاحتجاجية حتى يوم السبت المقبل؛ للتنديد بالنظام، من الثالثة عصرا وحتى الخامسة مساء، أمام سفارة إيران في باريس.

وتشهد إيران منذ أكثر من أسبوع احتجاجات غاضبة بسبب فساد النظام وإغفاله الأوضاع الداخلية على حساب قضايا إقليمية ورط نفسه فيها.




تعليقات