سياسة

بالصور.. إيرانيو فرنسا للعالم: أنقذوا الثوار من قبضة الملالي

مظاهرات حاشدة بباريس لليوم الرابع على التوالي

السبت 2018.1.6 08:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 513قراءة
  • 0 تعليق
متظاهرون إيرانيون أمام سفارة بلادهم في باريس

متظاهرون إيرانيون أمام سفارة بلادهم في باريس

لليوم الرابع على التوالي، احتشد المئات من الإيرانيين وأنصار انتفاضة الشعب الإيراني، السبت، أمام سفارة بلادهم بالعاصمة الفرنسية باريس؛ للتضامن مع سائر المدن المنتفضة في إيران وللتأكيد على جرائم نظام الملالي، ومطالبة العالم بالوقوف إلى جانب مئات المعتقلين في قبضة الملالي الغاشمة.

وندد متظاهرون فرنسيون، شاركوا في المسيرة والوقفة، بالقمع والملاحقة من جانب قوات الأمن والحرس الثوري ردا على المتظاهرين في طهران، أصفهان، شيراز، كاراج، وبقية المدن الإيرانية الثائرة، مطالبين المجتمع الدولي بإنقاذ المتظاهرين ودعمهم لأنهم يعبرون عن العالم الحر، الباحث عن الحياة والحرية. 


وانطلق المتظاهرون بعد ذلك في مسيرة ضخمة اتجهت نحو حائط السلام الواقع بين برج وإيفيل الأكاديمية العسكرية بالدائرة السابعة بباريس.


وحمل المتظاهرون المحاصرون للسفارة الإيرانية في باريس عبارات تندد بالنظام القمعي الإيراني، ولافتات تحمل الكثير من الصور لقادة الحرس الثوري الذين يقمعون المظاهرات، ويقتلون الشعب الإيراني السلمي، في عمليات قتل عمدية ممنهجة.

وتواجدت أيضا العديد من الصور للساسة الإيرانيين في الخارج المعادين للنظام، وعلى رأسهم رئيس الجمهورية الإيرانية المنتخبة مريم رجوي، وعدد من الفتيات المشاركات في الثورة بالداخل الإيراني.


وقال نشطاء فرنسيون، إنهم لن يتركوا الشعب الإيراني الثائر أمام النظام الديكتاتوري بمفرده، مشددين على ضرورة قيام حكومتهم الفرنسية بالبحث مع المجتمع الدولي في دعم المتظاهرين للحصول على الحرية.

وأشاد المشاركون بروح الشعب الإيراني الذي لا يزال ثائرا في الشوارع والميادين على الرغم من الجلاديين الذين يلاحقوهم، مؤكدين أن المرأة الإيرانية أثبتت للعالم أنها لن تتنازل عن حرية شعبها ولن تعود إلا بإسقاط هذا النظام الديكتاتوري.


كانت المعارضة الإيرانية في الخارج قد نظمت الأربعاء الماضي مظاهرة أمام السفارة الإيرانية في باريس لتأييد الشعب الثائر في المدن الإيرانية كافة ضد حالة الفساد والقمع وتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وأعلن المشاركون في مظاهرة، الأربعاء، أنهم سيواصلون الحشد وفعالياتهم الاحتجاجية حتى يوم السبت المقبل؛ للتنديد بالنظام، من الثالثة عصرا وحتى الخامسة مساء، أمام سفارة إيران في باريس.

وتشهد إيران منذ أكثر من أسبوع احتجاجات غاضبة بسبب فساد النظام وإغفاله الأوضاع الداخلية على حساب قضايا إقليمية ورط نفسه فيها.

تعليقات