سياسة

أعمار 90 % من معتقلي مظاهرات إيران أقل من 25 عاما

الأربعاء 2018.1.3 08:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 286قراءة
  • 0 تعليق
جانب من الاعتقالات وفق صور مجلس المقاومة

جانب من الاعتقالات وفق صور مجلس المقاومة

ندد المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بحملة الاعتقالات التي تشنها القوات الإيرانية ومليشيا الحرس الثوري في صفوف المحتجين على الأوضاع الاقتصادية والسياسية في البلاد.

وفي بيان له مرفق بصور، وصلت بوابة "العين" الإخبارية نسخة منه، الأربعاء، قال المجلس إن العميد الحرسي حسين ذوالفقاري نائب وزير الداخلية في الشؤون الأمنية اعترف بأن أكثر من 90% من المعتقلين هم شبان وناشئون ومعدل أعمارهم أقل من 25 عاما، في ظل تهديده للمتظاهرين بمزيد من الإجراءات الاحترازية. 

ولفتت "المقاومة الإيرانية" إلى أن الاعتراف والتهديد تم ترويجه من خلال وكالة أنباء إيلنا الحكومية، مشيرة إلى أن السلطات الأمنية والقضائية أعلنت إحصائية حول المعتقلين في أعقاب الاحتجاجات الأخيرة حتى يوم الأحد الماضي، بأنها تبلغ أكثر من 400 شخص.

 الاحتجاجات في إيران

  وإضافة إلى ذلك أقدمت مجاميع من قوات الحرس الثورية والمتنكرين بالزي المدني التابعين للنظام على اعتقال أعداد كبيرة في مدن مشهد وقزوين وقائم شهر. 

كما أشارت "المقاومة الإيرانية" في بيانها، إلى أن عناصر تابعة لمخابرات النظام أقدمت كذلك ليل يوم الإثنين، على اعتقال شقيقين شابين بعد مداهمة منزلهما الواقع في قرية ”كنجديان” التابعة لمدينة كُلبايكان بمحافظة أصفهان وسط إيران، وخلال عملية اعتقال الشابين، انهالوا على أمهما بالضرب.

احتجاجات إيران

صور من الاحتجاجات


تعليقات