سياسة

إيران تواصل استفزازاتها بفرض عقوبات على 9 شركات أمريكية

السبت 2017.5.20 08:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 798قراءة
  • 0 تعليق
حسن روحاني

حسن روحاني

واصلت إيران استفزازاتها للمجتمع الدولي والولايات المتحدة -فبالتزامن مع إعادة انتخاب حسن روحاني لفترة رئاسية ثانية، ووصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الرياض في أول جولة خارجية له منذ توليه السلطة- فرضت إيران عقوبات على 9 شركات ومنظمات وأفراد يرتبطون بالولايات المتحدة، وذلك على خلفية العقوبات الأمريكية التي فرضتها الولايات المتحدة على برنامجها الصاروخي البالستي.

ونشرت الخارجية الإيرانية، السبت، قائمة العقوبات الجديدة، حسبما نقلت شبكة (إيه بي سي) الأمريكية، والتي شملت 9 أهداف (شركات ومنظمات وأفراد).

وتعني العقوبات أن إيران يمكن أن تصادر أصولا محلية للشركات المستهدفة، وأن تمنع موظفيها من التواجد في إيران. ومن بين الشركات التي شملتها العقوبات، "بوز ألن هاميلتون" التابعة لماكلين بفرجينيا، وصانعة السفن "هنتنتون إنجالز" للصناعات بفرجينيا، وشركة حماية الإنترنت "كينجرفيشر سيستمز" بفرجينيا، و"دينكروب" العالمية التابعة أيضا لماكلين.

وكانت إدارة ترامب قد فرضت، في فبراير/شباط الماضي، عقوبات على أكثر من 20 شخصا وشركة ردا على اختبار للصواريخ البالستية أجرته إيران.. وردت طهران بإعلان عقوبات مماثلة في مارس/أذار.

تعليقات