مجتمع

برلمانية: الإيرانيون الأكثر عصبية على مستوى العالم

الإثنين 2017.12.11 05:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 429قراءة
  • 0 تعليق
العنف في إيران

العنف في إيران

قالت نائبة في البرلمان الإيراني إن إيران تحتل المرتبة الأولى في العنف الاجتماعي، وإن الشعب الإيراني أكثر الشعوب عصبية على مستوى العالم.

وذكرت بروانه سلحشور، النائبة في البرلمان الإيراني في حوارها مع وكالة أنباء "خانه ملت"، إنه طبقا لتقرير مؤسسة غالوب، الذي نُشر أول العام الجاري، يحتل الشعب الإيراني المرتبة الأولى بين شعوب الدول الأكثر عصبية، مشيرة إلى أن إيران احتلت المرتبة الأولى لأن 50% من شعبها يعاني من العصبية، بينما احتلت العراق المرتبة الثانية، ثم جاءت جنوب السودان في المرتبة الثالثة.

ومؤسسة غالوب عبارة عن شركة تقدم البحوث الإحصائية، ولديها أكثر من أربعين مكتب في دول العالم، ومقرها الرئيسي موجود في العاصمة الأمريكية، واشنطن، ولدى المؤسسة خبرة لأكثر من 70 عاما في مجال قياس الرأي والإحصائيات. 

وأوضحت سلحشور، استنادًا على التقرير الذي نشرته وزارة الصحة الإيرانية، أن الشجار يعتبر السبب الثاني من الأسباب، التي تؤدي إلى موت الإيرانيين.

وفى معرض إشارتها إلى انتشار العنف والشجار المتزايد في المجتمع الإيراني، والذي اعتبرته القضية الأكثر إثارة للقلق في الوقت الحالي، قالت إن المشاجرات تظهر بطرق عديدة، أبرزها توسع اعمال العنف والسطو والسرقة في الشوارع.

وقالت إن من بين أسباب العنف الاجتماعي العديد من المشاكل الحضرية، مثل التلوث وحركة المرور والضجيج، فضلا عن الفشل الاجتماعي الناجم عن البطالة وسبل العيش.

وكان الطب الشرعي الإيراني قد نشر في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2016، تقريرًا يشير إلى أن أكثر من 400 ألف جريح قدموا شكوى إلى مراكز الطب الشرعي، وكانت معظم الاشتباكات في محافظة طهران.


تعليقات