سياسة

معارضة إيران تتهم طهران بقصف مواقع عراقية

الجمعة 2017.11.17 09:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 735قراءة
  • 0 تعليق
طائرة إيرانية مقاتلة- أرشيفية

طائرة إيرانية مقاتلة- أرشيفية

اتهمت جماعة إيرانية كردية معارضة، الجمعة، طهران بقصف مواقع عراقية بواسطة الطيران بحجة استهداف مسلحين معارضين لها، وهددت بالرد على تلك "الاعتداءات".

وقال حزب الحياة الحرة الذي يعرف اختصاراً بالأحرف "بيجاك PJAK"، والذي ينتشر على الحدود العراقية-الإيرانية، في بيان صدر عن جناحه المسلح، حصلت "بوابة العين" على نسخة منه، إن "طائرات إيرانية قصفت منطقة ئاسوس الجبلية التابعة لمحافظة السليمانية (نحو 400 كم شمال شرق بغداد)، بحجة استهداف مواقع تابعة للمعارضة الإيرانية، لكنه ألحق أضرارا مادية كبيرة بممتلكات السكان في قرى بالمنطقة".

وأضاف الحزب أنه يحتفظ بحق "الدفاع عن نفسه" إزاء هجمات إيران، وأنه لن يقف صامتا وسيقوم بالرد عليها، خصوصاً أن عمليات القصف باتت تتكرر؛ حيث إن المنطقة تعرضت للقصف الجوي الإيراني مرتين مؤخرا".

وأشار البيان إلى أن الهجمات الإيرانية تأتي في إطار عمليات مشتركة للجيشين الإيراني والتركي ضد مواقع المعارضة لبلديهما.

وكانت طائرات حربية تركية قد قامت في توقيتات متعددة من الشهر الحالي بقصف أهداف في عمق مناطق إقليم كردستان قالت إنها لمسلحي حزب العمال الكردستاني المعارض لها.

ويعتبر حزب الحياة الحرة الكردي الذي يتألف من مسلحين من أكراد إيران بشكل أساسي، الفرع الإيراني لحزب العمال الكردستاني المعارض لتركيا المعروف اختصاراً بـ"PKK"، والذي يقاتل الجيش التركي منذ مطلع الثمانينيات من القرن الماضي، وله انتشار كبير في سوريا إضافة إلى داخل تركيا.

تعليقات