سياسة

العراق.. العثور على جثث عناصر أمنية خطفهم "داعش"

الأربعاء 2018.6.27 08:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 321قراءة
  • 0 تعليق
عناصر تابعة لتنظيم داعش الإرهابي - أرشيفية

عناصر تابعة لتنظيم داعش الإرهابي - أرشيفية

عثرت القوات الأمنية العراقية، الأربعاء، على 8 جثث قرب طريق بغداد كركوك، بينهم 6 أشخاص مخطوفين ظهروا في فيديو لتنظيم داعش الإرهابي الأسبوع الماضي.

وقال الفريق مزهر العزاوي، قائد عمليات منطقة دجلة التي تضم محافظتي ديالي وكركوك وأجزاء من صلاح الدين، في بيان: "عثرنا خلال عملية عسكرية على 8 جثث متفسخة ومفخخة بأحزمة ناسفة" في منطقة تل شرف في صلاح الدين. 

وأضاف العزاوي: "هذه الجثث تعود للمختطفين الذين ظهروا في فيديو داعش الأخير". 

وأكد ضابط في شرطة صلاح الدين العثور على الجثث، لافتا إلى أنها نقلت إلى مستشفى طوزخورماتو شمال بغداد. 

ونشرت وكالة "أعماق" الدعائية التابعة لتنظيم داعش الإرهابي، السبت الماضي، فيديو عبر تطبيق "تليجرام"، يهدد فيه عناصر من التنظيم الإرهابي بإعدام 6 أشخاص خلال 3 أيام. 

ويشير الفيديو في بدايته إلى أن المعتقلين هم من عناصر الشرطة العراقية وقوات الحشد الشعبي، وقد أسرهم التنظيم على طريق بغداد كركوك.

ويبدو في الفيديو أن المعتقلين الستة، الذين عرف 3 منهم أنفسهم، بأنهم من كربلاء المقدسة في جنوب العراق وواحد من الأنبار، قد تعرضوا للضرب المبرح.

 وجرت عملية الخطف على طريق سريع يربط بغداد بشمال العراق، وهو طريق شهد تصعيدا في هجمات داعش خلال الأسابيع القليلة الماضية. 

وقالت قوات الأمن العراقية، في بيان، إن العبادي التقى قادة في أجهزة الأمن والمخابرات أمس الأحد، وأمر بتشكيل قوة خاصة لتأمين الطرق وحماية المسافرين.

وأضاف البيان: "تمكنت هذه القوة من إلقاء القبض على عدد من عناصر عصابات الإرهاب والجريمة التي لها صلة بحادثة الاختطاف التي حصلت على طريق محافظة كركوك مؤخرا".

وأعلن العبادي النصر على داعش في ديسمبر/كانون الأول، لكن التنظيم لا يزال نشطا في جيوب على الحدود مع سوريا، كما ينصب الكمائن وينفذ الاغتيالات والتفجيرات في أنحاء العراق.

تعليقات