سياسة

بالأسماء.. إسرائيل تحظر دخول 20 منظمة تفضح عنصريتها

الأحد 2018.1.7 08:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 361قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية لمظاهرة منددة بالاحتلال

حركة مقاطعة إسرائيل

نشرت وزارة الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلية، اليوم الأحد، قائمة بأسماء 20 منظمة دولية، في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية وجنوب أفريقيا، قالت إنه يمنع على أفرادها دخول إسرائيل.

وبررت الوزارة الإسرائيلية منع دخول أفراد هذه المنظمات بدعمهم حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS) أو العمل في إطارها.

وكانت الحكومة الإسرائيلية كلفت وزارة الشؤون الاستراتيجية بمهمة العمل على القضاء على نشاطات حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS) بعد أن بدأت نشاطاتها في السنوات الأخيرة بالتأثير بشكل كبير على إسرائيل.

وساهمت نشاطات (BDS) في إعلان الكثير من الشركات عن سحب استثماراتها من إسرائيل وبخاصة المستوطنات المقامة على الأراضي المحتلة وإعلان الكثير من المؤسسات الأكاديمية حول العالم مقاطعة إسرائيل أكاديميا في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وجاء وضع هذه القائمة بعد أن صادق الكنيست الإسرائيلي مؤخرا على قانون يمنح وزير الداخلية الإسرائيلي صلاحية منع الدخول إلى إسرائيل لنشطاء الحركات الداعية إلى مقاطعة إسرائيل.

وفيما يلي قائمة بأسماء هذه المنظمات التي تعمل في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية وجنوب إفريقيا:

-جمعية التضامن مع فلسطين في فرنسا

-(BDS) فرنسا

- (BDS) إيطاليا

- (BDS) الدنمارك

-التنسيق الأوروبي للجان والرابطات من أجل فلسطين

- أصدقاء الأقصى

-حملة التضامن مع فلسطين في أيرلندا

-اللجنة الفلسطينية في النرويج

-جمعية التضامن مع فلسطين في السويد

-حملة التضامن مع فلسطين

-War on Want الأوروبية. 

-لجنة خدمة الأصدقاء الأمريكية

-المسلمون الأمريكان من أجل فلسطين

-CODE PINK في الولايات المتحدة الأمريكية.

-صوت يهودي من أجل السلام

- الطلاب الوطنيين من أجل العدالة في فلسطين (في الولايات المتحدة) .

-الحملة الأمريكية لحقوق الفلسطينيين

-(BDS) تشيلي

-(BDS) جنوب أفريقيا

-(BDS) اللجنة الوطنية

 ما هي (BDS)

وحركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS) هي حركة فلسطينية المنشأ عالمية الامتداد تسعى لمقاومة الاحتلال والاستعمار-الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي، من أجل تحقيق الحرية والعدالة والمساواة في فلسطين، وصولاً إلى حق تقرير المصير لكل الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

وتتناول مطالب حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) طموح وحقوق كافة مكونات الشعب الفلسطيني التاريخية من فلسطينيي أراضي العام 1948 إلى قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس، إلى المخيمات والشتات، والذي شرذمه الاستعمار-الاستيطاني الإسرائيلي على مراحل.

وتأسست في العام 2005، عندما شارك أكثر من 170 جسماً من اتحادات شعبية ونقابات وأحزاب ولجان شعبية ومؤسسات أهلية فلسطينية في إطلاق النداء التاريخي لمقاطعة إسرائيل.


تعليقات